أخبار عاجلة
مؤتمر صحفي بـ «الهدف» لشرح تطبيق حكم الفيديو -

البابا تواضروس يستقبل مجمع كهنة إيبارشية المنيا وأبو قرقاص.. صور

البابا تواضروس يستقبل مجمع كهنة إيبارشية المنيا وأبو قرقاص.. صور
البابا تواضروس يستقبل مجمع كهنة إيبارشية المنيا وأبو قرقاص.. صور

استقبل البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية اليوم بالمقر البابوي بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية مجمع كهنة إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، بحضور صاحبي النيافة الأنبا أرسانيوس مطران الإيبارشية والأنبا مكاريوس الأسقف العام بها. 

وتحدث البابا تواضروس في موضوع بعنوان "اجتهد .. احذر من ..!!"، قائلا: نحن في فترة الصوم المقدس وهي فترة لها طقس خاص ونكهة خاصة وهي تتكرر من سنة إلى سنة.

وتابع أن أكبر خطية يقع فيها أي واحد فينا أنه يعتبر هذه الأيام أيامًا عادية وسوف يسألك الله ويقول "يَا ابْنِي أَعْطِنِي قَلْبَكَ" (أم 23 : 26). والقلب في المغهوم الأرثوذكسي هو الكيان كله. أعط الدقائق خاصة لقلبك "حَتَّى بَعْدَ مَا كَرَزْتُ لِلآخَرِينَ لاَ أَصِيرُ أَنَا نَفْسِي مَرْفُوضًا." (1كو 9 : 27).

وتحدث البابا تواضروس مع مجمع كهنة إيبارشة المنيا وأبو قرقاص في موضوعين، الأول: اجتهد ويتضمن الأجتهاد في صدق الأبوة، والأجتهاد في تجويد الخدمة، والاجتهاد في بناء النفس، والثانى: احذر وتضمن الحذر من تسلط الذات، والحذر احذر الجفاف الروحي، والحذر من الإهمال الأسري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «وزير التعليم» يعتمد تعيين دفعات معلمي 2016 - موجز نيوز
التالى قرار بمعاملة الفيوم وشمال سيناء كمحافظات الصعيد لتشجيع الاستثمار - موجز نيوز