القومى لحقوق الإنسان: مليار نسمة من سكان العالم لا يشربون الماء النقى

القومى لحقوق الإنسان: مليار نسمة من سكان العالم لا يشربون الماء النقى
القومى لحقوق الإنسان: مليار نسمة من سكان العالم لا يشربون الماء النقى
أكد محمد فايق رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان أن الحق فى المياه هو حق من الحقوق الأساسية للإنسان التي لا يمكن الاستغناء عنها أو العيش دونها ، مشددا على ضرورة ضمان حصول جميع البشر على مايكفيهم من المياه النظيفة ووسائل الصرف الصحي وفقا للمعايير الدولية.

وذكر أن أغلب البلدان العربية تعانى من نقص الموارد المائية نتيجة لندرة هذه الموارد ، وهذا من شأنه أن يسبب نقصًا في الغذاء أيضا ، وعليه فإن وضع خطة استراتيجية للموارد المائية تهدف إلى التنمية المستدامة والشاملة لها وإدارتها في هذه البلدان أصبحت من الأمور البالغة الأهمية، وذلك لتجنب أى أزمات مستقبلية تنجم عن نقص المياه .

جاءت هذه التصريحات بمناسبة اليوم العالمى للمياه والذى يوافق الثانى والعشرين من مارس من كل عام، حيث يركز الاحتفال هذا العام على قضية هدر مياه الصرف الصحي وسبل تقليلها وإعادة استخدام أكثر من 80% منها.

يذكر أنه وفقا لتقارير المنظمات الدولية، فإن أكثر من مليار نسمة من سكان العالم لا يشربون الماء النقى، كما تقدر عدد الوفيات الناتجة عن تناول مياه الشرب الملوثة في كافة أنحاء العالم بعشرة ملايين حالة وفاة سنويا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى