عقيل: زيادة تذكرة المترو ستذهب لـ"المكافآت والتعيينات الجديدة"

عقيل: زيادة تذكرة المترو ستذهب لـ"المكافآت والتعيينات الجديدة"
عقيل: زيادة تذكرة المترو ستذهب لـ"المكافآت والتعيينات الجديدة"
قال الدكتور أسامة عقيل خبير النقل والطرق إن وزارة النقل مُطالبة بعرض خطتها بشأن "ضغط المصروفات" بعد رفع سعر تذكرة المترو إلى جنيهين بدءًا من غد الجمعة لافتًا إلى أن الوزارة كانت تسعى إلى رفع سعر التذكرة إلى 3 أو 4 جنيهات.

وأضاف عقيل في تصريحات لـ"صدى البلد" بأن إيرادات هيئة المترو تصل لأكثر من 650 مليون جنيه وأن عدد العاملين نحو 7500 شخص ما بين فني وعامل وسائق ومدير، مؤكدًا أن جزءا كبيرا من تلك الزيادة سيذهب في صورة مكافآت وتعيينات جديدة بالهيئة الأمر الذي يعني أن الأوضاع ستظل كما هي ولن يتم تطوير المنظومة وقد تضطر وزارة النقل لزيادة سعر التذكرة مرة أخرى.

وطالب عقيل "النقل" بإجراء سياسة تقشف داخل هيئة المترو وأن توقف التعيينات الجديدة وصرف المكافآت وزيادة ساعات العمل للعاملين بالهيئة لافتًا إلى أن الوزارة مجبرة على الإعلان عن خطتها التي قررت على أساسها إعلان الزيادة والتي تتضمن تفاصيل لضغط المصروفات وتقليل النفقات وما استطاعت توفيره من خلال ذلك وبالتالي تعلن ما تستهدفه من تلك الزيادة.

وقرر الدكتور هشام عرفات وزير النقل، منذ قليل بعد موافقة رئيس مجلس الوزراء على زيادة قيمة تذكرة المترو إلى 2 جنيه، للتذكرة الكاملة وجنيه ونصف للأنصاف، وجنيه لذوى الاحتياجات الخاصة وذلك بداية من صباح غد الجمعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى