الكنيسة الكاثوليكية:البابا فرنسيس يزور البطرسية أثناء تواجده بالقاهرة

الكنيسة الكاثوليكية:البابا فرنسيس يزور البطرسية أثناء تواجده بالقاهرة
الكنيسة الكاثوليكية:البابا فرنسيس يزور البطرسية أثناء تواجده بالقاهرة
أكد الأنبا عمانوئيل عياد مطران الأقصر والمكلف من الكنيسة الكاثوليكية للتنسيق بشأن زياة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إلى القاهرة أنه من المقرر أن يجتمع اليوم " الجمعة " مع اللجان المتخصصة والمكلفة لتنسيق ترتيبات الزيارة ، موضحا أنه من المقرر أن يتم عقد اجتماعات مع تلك اللجان على حدة ثم يتم عقد اجتماع مجمع لجميع اللجان المكلفة بوضع ترتيبات الزيارة .

وقال مطران الأقصر لـ " صدى البلد " إنه من المقرر أن يشمل اليوم الأول لزيارة البابا فرنسيس للقاهرة عقد لقاءات رسمية تبدأ بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بقصر الاتحادية ، وزيارة مشيخة الأزهر ولقاء فضيلة الأمام أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وبنهاية اليوم يلتقى قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية بالمقر البابوى بالكاتدرئية المرقسية بالعباسية وزيارة للكنيسة البطرسية .

وتابع أنه من المقرر يشمل اليوم الثانى للزيارة عقد اجتماعات لأبناء الكنيسة الكاثوليكية فى مصر ، ويبدأ اليوم بالصلاة بأحد الأماكن ، ومن المقرر أن تقوم اللجنة المخصصة لذلك بإرسال دعوات المشاركة في القداس لمختلف الايبارشيات التي سوف ترسلها بدورها لمختلف الرعايا .

وأضاف أنه فى نهاية اليوم يتم عقد لقاءات فى مقر الكلية الإكليريكية مع المكرسين والمكرسات من آباء بطاركة واساقفة وقمامصة وكهنة ورهبان وراهبات وطلبة اكليريكيين .

واكد مطران الأقصر أنه من المقرر أن يصل الأسبوع المقبل وفد مكلف من الفاتيكان للإعداد الزيارة بالتنسيق مع اللجنة المحلية ووفد من رئاسة الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى