استمرار فعاليات التدريب المصري الإماراتي المشترك «زايد 2» - موجز نيوز

d3a7e48558.jpg

17424886_1024868490977466_4151493385538673052_n-300x192
واصلت القوات المسلحة المصرية والإماراتية، تنفيذ فعاليات التدريب المشترك “زايد 2″، والذي تشارك به عناصر من القوات البرية والبحرية والجوية من الجانبين.

ويأتي التدريب ضمن الخطة السنوية للتدريبات المشتركة، وذلك في إطار العلاقات المتميزة بين الدولتين الشقيقتين، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري.

شملت المراحل الأولى من التدريب العديد من المحاضرات النظرية لتوحيد المفاهيم، والتعرف على الخبرات القتالية لدى الجانبين، وتنفيذ العديد من الأنشطة العملية التي تم التخطيط والإعداد لها، وفقًا لبرنامج التدريب المعد من الجانبين.

كما تم تنفيذ طوابير التدريب التكتيكي، والرمايات التقليدية وغير التقليدية باستخدام الذخيرة الحية لمختلف لأسلحة، ومن أوضاع الرمي المختلفة، والتدريب على المهارات الأساسية في الميدان وأعمال الاستطلاع واستغلال طبيعة الأرض.

كما نفذت القوات المشاركة من الجانبين عددًا من الطلعات الجوية وتشكيلات الإبحار نهارًا وليلًا، بجانب عدد من الأنشطة التدريبية لجميع العناصر التخصصية المشاركة في التدريب.

وأكدت المرحلة تميز جميع العناصر المشاركة، لدرجة أظهرت مدى ما وصلت إليه من مستوى راقٍ وتناغم وتنظيم خلال تنفيذها الأعمال القتالية المختلفة، بما يعكس مدى ما تمتلكه القوات المسلحة لكلا الدولتين من إمكانات بشرية وفنية واستعداد قتالي عالٍ لمجابهة أية مخاطر قد تواجه المنطقة، وتهدد أمن واستقرار الدولتين الشقيقتين.

922

921

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى