وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو المقبل.. صور

وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو المقبل.. صور
وزير النقل: الانتهاء من محور جرجا نهاية مايو المقبل.. صور
قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل يرافقه الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، بجولة تفقدية لمتابعة أعمال تنفيذ عدد من مشروعات الطرق والكباري وأعمال تطوير بعض محطات السكك الحديدية.

بدأت الجولة بتفقد أعمال التطوير الشامل لمحطة سكة حديد المنشأة بسوهاج، حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من كافة الأعمال وخاصة الارصفة والمظلات مشيرا الى انه سيتابع اسبوعيا التقدم في معدلات التنفيذ.

وتوجه وزير النقل لمتابعة اعمال تنفيذ محور جرجا بسوهاج الذي يشمل 4 كباري (كوبري على النيل بطول 1100 متر، وكوبري أعلى سكك حديد القاهرة أسوان بطول 953 مترا وكوبري أعلى ترعة البلينا بطول 460 مترا وكوبري على طريق الصعيد الزراعي "القاهرة / أسوان" بطول 875 مترا.

وشدد الوزير على ضرورة الاهتمام باعمال الإضاءة واللوحات الارشادية والعواكس والتخطيط واعمال النيوجرسي، بالاضافة إلى إجراء عدد من تجارب التحميل، مشيرا إلى أن استلام المشروع سيكون بأحدث الأجهزة العالمية.

ونوه الوزير بأن المشروع عبارة عن إنشاء أحد محاور النيل بسوهاج وهو محور عرضي متكامل بطول 10 كم وعرض 21 مترا لربط شبكة الطرق غرب وشرق النيل المتمثلة في طريق الصعيد شرق النيل وطريقي الصعيد الزراعي والصحراوي غرب النيل وربطهما بشبكة طرق ساحل البحر الأحمر من خلال طريق الصعيد/البحر الأحمر الممتد من سوهاج إلى سفاجا.

وأعلن وزير النقل، أن التكلفة الاستثمارية للمحور تبلغ 500 مليون جنيه وأن نسبة التنفيذ بالمشروع قد بلغت 97%، لافتا إلى أنه من المقرر الانتهاء من مشروع محور جرجا نهاية مايو المقبل.

وتفقد الوزير أعمال تنفيذ كوبري البلينا العلوى على السكة والذي تم انشائه في ظل استراتيجية الوزارة التي تقوم على إنشاء العديد من مشروعات الكباري أعلى مزلقانات السكة الحديد، وذلك بهدف توفير السيولة المرورية من شرق السكة الى غرب السكة الحديد وكذلك الحد من خطورة حوادث القطارات التي تحدث بسبب تقاطع خطوط السكة الحديد مع الطرق السطحية ويبلغ التكلفة الاجمالية للمشروع 139 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى