بالصور.. عمر وطني يقيم “إفطار السلام” للتأكيد على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين - موجز نيوز

e9ea24d4fa.jpg

17505613_10154455773373519_627113263_n

تحت عنوان “إفطار السلام” أقام النائب عمر وطني عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار بدائرة الشرابية والزاوية الحمراء، مأدبة إفطار جمعت مشايخ الأزهر وقساوسة الكنيسة، للتأكيد على رسالة المحبة والتسامح بين أبناء الوطن الواحد.

وشهدت مأدبة الإفطار، حضور النائب سليمان وهدان وكيل البرلمان، والدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضرى، واللواء جمال عربي رئيس حي الشرابية، واللواء هشام خشبة رئيس حي روض الفرج، ومحمد فؤاد رئيس حي الزاوية الحمراء، والأنبا انطونيوس راعي كنيسة ماري جرجس، والشيخ محمد عز وكيل أول وزارة الأوقاف، وأعضاء مجلس النواب من الدائرة إيهاب العمدة، أمين مسعود.

وقال عمر وطني، أنه تم البدء في حملة “إفطار السلام” مُنذ شهرين من قبل الكنيسة في الشرابية ومن ثم تبعها المسجد أيضًا، مشيراً إلى أنه تم دعوة الكنيسة والأزهر الشريف.

وأضاف عمر وطني، أن الهدف من تلك المأدبة هو التأكيد على الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحين ، موضحًا بأنه سعيد من استضافته لتلك الفعالية، مؤكداً على أن الهدف منها هو تقريب وجهات النظر بين المسلميين والمسيحيين، مشدداً على أننا شعب واحد ونسيج واحد.

وأشار إلى أن دائرة الشرابية تعد تلك المأدبة كل شهر، وفيما يخص مشكلة “حكر السكاكيني” بمنطقة الشرابية قال نائب المصريين الأحرار، أن الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضاري، وعده بحل المشكلة، وأن أعمال التطوير ستتم بعد حصر المتواجدين هناك، لافتًا إلى أن هناك اقتراحات بنقل السكان إلى حي الأسمرات أو حي آخر بحسب توجيهات وزير الإسكان.

فيما وجه النائب سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، الشكر للنائب عمر وطني على دعوته لحضور تلك المأدبة، مشيراً إلى أن مصر أرض مباركة مر عليها جميع الأنبياء وأن مصر كانت عصية على جميع من غزوها، مؤكدا على أن الإسلام يدعو للسلام والمسيحية تدعو للمحبة والاثنين هدفهما نبيل، مشدداً على أن الكنيسة والمسجد هما المنارة للشباب والوطن.

وقام الدكتور أحمد عادل درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، بشكر النائب عمر وطني على تلك الدعوة الكريمة، وعبر عن سعادته بتواجده في الشرابية، مشيراً إلى أن مصر تواجه حرب شرسة، مشدداً على ضرورة مشاركة أبناء الشعب في حرب التنمية.

وفيما يخص مشكلة “حكر السكاكيني”، قال نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري، أنه زار تلك المنطقة مرتين، مؤكداً على وجود تطوير للمنطقة، لأن وضع الأسر هناك لا يليق، على حد تعبيره.

وأضاف أن هناك مايقرب من 1500 أسرة تقطن تلك المنطقة يعيشون في أحوال سيئة للغاية، مشدداً على وجود حلول خلال الفترة المقبلة.

من جانبه قال الشيخ محمد عز وكيل أول وزارة الأوقاف، إن إيماننا بعيسى ابن مريم كأيماننا بسيدنا محمد عليه الصلاة والسلام، مشيراً إلى أننا نحتاج في مصر إلى أن نفهم ديننا الفهم الصحيح، بالإضافة إلى احتياجنا إلى الأخلاق لكي تعبر مصر المرحلة الحالية بالإضافة إلى إتقان العمل، موجهًا الشكر إلى النائب عمر وطني على مبادرته.
ومن جانبه قال الأنبا أنطونيوس راعي كنيسة ماري جرجس، أنه لم يشعر في يومًا من الأيام أنه غريب في منطقة الشرابية، مشيراً إلى أنه يجد محبة بالغة من قبل المسلمين والمسيحيين بالمنطقة، مشدداً على أن الكنيسة في الزاوية الحمراء تفتح أبوابها لخدمة الجميع، موجهًا الشكر إلى النائب عمر وطني على دعوته ومبادراتها الهادفة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى