نقيب الصحفيين: يجب استقلال النقابة ماديا ومؤتمر لمناقشة مشاكل المهنة خلال أيام - موجز نيوز

03081c53bf.jpg
عبدالمحسن سلامه خلال جولته بؤسسة أونا

عبدالمحسن سلامه خلال جولته بؤسسة أونا

كشف عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أنه سيقوم بالإعلان عن أول مؤتمر لمناقشة مشاكل وتحديات المهنة خلال الأيام القليلة المقبلة بمشاركة مجتمعية لطرح المشاكل ووضع الحلول، مضيفًا: “خلال أيام سيتم الإعلان عن تفاصيل المؤتمر.. وأنا كلفت بعض من الزملاء للعمل على مشاكل الصحافة الورقية والإلكترونية وما هى الآليات والسبل للقضاء عليها”.

وأضاف “سلامة”، خلال حواره مع الإعلامى خيرى رمضان ببرنامج “آخر النهار”، المذاع عبر فضائية النهار “One”، أن المؤتمر سيتضمن جلسات حوار تضم أساتذة قانون وإعلام للوصول إلى حلول جذرية وفعالة.

وشدد نقيب الصحفيين، على ضرورة استقلال النقابة مادياً وعلى الحكومة تفهم ذلك ودعمنا خلال المرحلة المقبلة، موضحًا أنه يمتلك برنامج للاستقلال المادى سيعلن تفاصيله قريبًا،متابعًا: “صناعة العقول أفضل من تغذية العقول وقبلة الحياة للنقابة تتمثل فى الاستقلال المالى.. لدى فكرة ومشروع من خلال طبع الدمغة الصحفية ومشروع الإسكان الاجتماعى”.

وفى سياق آخر أكد سلامة، على أنه سيعمل على إنجاز قانون حرية تداول المعلومات، وتابع:”من حق الحكومة تزعل من انتقادنا لها ولكن عليها أن توفر المعلومة حتى يكون الانتقاد بناء”.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى