خبير طاقة: الاحتفال بيوم الأرض سيوفر لمصر 3 آلاف ميجاوات

خبير طاقة: الاحتفال بيوم الأرض سيوفر لمصر 3 آلاف ميجاوات
خبير طاقة: الاحتفال بيوم الأرض سيوفر لمصر 3 آلاف ميجاوات
أكد الدكتور ماهر عزيز ، استشاري الطاقة وتغير المناخ ، أن مشاركة مصر في الاحتفال بيوم الارض سيساهم في توفير 3000 ميجاوات من الطاقة الكهربائية التي كانت تستهلك في الفترة من الساعة الثامنة ونصف وحتي التاسعة والنصف، مشيدا بذلك الاحتفال الذي من شأنه المساهمة في تقليل التلوث المناخي الذي بدأ يعاني منه العالم بأسره.

وأوضح عزيز في تصريحات خاصة لـ"صدي البلد" ان يوم الخامس والعشرين من مارس يعد اشارة قوية جدا من الدول التي تحتفل الي العالم كله بأن كوكب الارض بات في خطر كبير بسبب الملوثات التي تصيب الجو، لذا فلابد من تكاتف الجهود لإنقاذه من الاخطار التي تحدق به، مشيرا الي ان اطفاء الانوار يعني توفير غير محدود للطاقة .

واضاف استشاري الطاقة وتغير المناخ : إن ترشيد الطاقة وتوفير الكهرباء وتقليل الانوار التي تعج بها الكرة الارضية سيحميها من خطر الضياع".

وتجدر الاشارة الي ان مصر قد شاركت اليوم فى المبادرة العالمية لإطفاء الأنوار "ساعة الأرض" من الساعة 8.30 إلى 9.30 مساء، وانطلق احتفال وزارة البيئة من المتحف القومى للحضارة المصرية بالفسطاط، وإطفاء الأنوار بعدد من المعالم السياحية الهامة" القلعة والأهرامات وأبو الهول ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباى وبعض المعابد الأثرية بالأقصر كالكرنك وبعض الفنادق الكبرى، وبمشاركة الجهات المختلفة والمجتمع المدنى والأفراد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى