«التعليم» تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل بكنترولات الثانوية

«التعليم» تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل بكنترولات الثانوية
«التعليم» تجري المقابلات الشخصية للمتقدمين للعمل بكنترولات الثانوية

تبدأ وزارة التربية والتعليم مساء اليوم، المقابلات الشخصية للمتقدمين للمشاركة في أعمال كنترولات الثانوية العامة لعام 2017 ، وذلك حسب الرقم المسلسل الخاص بطلب كل متقدم.

وقد حددت وزارة التربية والتعليم شروطا معينة لابد أن تتوافر في المتقدمين للجنة النظام والمراقبة بامتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وتتمثل هذه الشروط في: ضرورة أن يكون المتقدم على درجة مالية دائمة بمديرية التربية والتعليم ، وألا يكون محرومًا من أعمال الامتحانات، وألا يكون تمت معاقبته بالخصم من الأجر أو أي جزاء مُتعلق بالامتحانات أو الأعمال التي تمس الشرف والأمانة من قبل، وألا يكون محالا للمحاكمة التأديبية أو الجنائية في جريمة تتعلق بأعمال الامتحانات أو تمس الشرف والأمانة، وألا يكون من العاملين بالمدارس الثانوية التابعة للجنة التي ينتدب إليها، وألا يكون تاريخ الإحالة للمعاش قبل 21 أغسطس.

كما يشترط في المتقدم ألا يكون لديه أقارب من المتقدمين لأداء الامتحان حتى الدرجة الرابعة في نفس القطاع المرشح إليه، وألا يكون من غير العاملين التابعين لوزارة التربية والتعليم، بالإضافة إلى اشتراط عدم وجود الزوج والزوجة في لجنة واحدة، وعدم وجود أقارب يعملون بنفس اللجنة حتى الدرجة الثانية.

وبالنسبة للعاملين المتعاقدين أو من يعملون بالمكافأة فيشترط لتقدمهم للمشاركة في لجنة النظام والمراقبة لامتحانات الثانوية العامة أن يكون قد مروا عليهم 3 سنوات على عملهم بالوزارة، كما يشترط ألا يترتب على انتداب العضو تكليف الوزارة او المديريات أو الإدارات التعليمية بدل سفر وفقا للائحة المالية.

كما تقرر استبعاد أوراق كل من سبق له العمل هذا العام بأي من لجان النظام والمراقبة ولجنة الإدارة للشهادات العامة أو المحلية (الشهادة الابتدائية، والشهادة الإعدادية العامة أو المهنية، والتربية الخاصة، ومراكز توزيع الأسئلة).

ولا يحق للمتقدم أن يتقدم بأوراق للالتحاق بالعمل إلا في لجنة واحدة فقط من لجان الثانوية العامة، وفي حالة تقدمه لأكثر من لجنة يصرف النظر عن طلب تقدمه بجميع اللجان. 

من جانبه.. أكد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أن كل أجهزة الدولة مهتمة بتوفير جميع الإمكانات لإنجاح منظومة امتحانات الثانوية العامة هذا العام.

وأعلن حجازي أنه أصدر تعليمات مشددة لرؤساء الكنترولات، بأهمية السرية وحسن اختيار العاملين في الكنترولات العام الحالي، كما شدد على أهمية وضع خطة عمل إدارية بجدول زمنى تتضمن التجهيزات، والإجراءات حتى ظهور النتيجة، موجهًا بضرورة الانتهاء من كشوف المناداة بموعد أقصاه منتصف أبريل، والانتهاء من الرسم الكروكى لكل لجنة سير، بالإضافة إلى التواصل مع الإدارة العامة للامتحانات، وعدم التعامل مع أي جهات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى