مصدر بـ«الكهرباء»: «ساعة الأرض» وفرت 1000 ميجاوات

مصدر بـ«الكهرباء»: «ساعة الأرض» وفرت 1000 ميجاوات
مصدر بـ«الكهرباء»: «ساعة الأرض» وفرت 1000 ميجاوات
قال حافظ سلماوي، رئيس جهاز مرفق الكهرباء السابق، إن وزارة الكهرباء أكثر الوزارات استفادة من احتفالية "ساعة الأرض"؛ بهدف توفير استهلاك الطاقة وحماية البيئة، عن طريق إطفاء الأضواء والأجهزة الكهربائية في أنحاء العالم من الساعة الثامنة والنصف، وحتى التاسعة والنصف مساء فى 25 مارس من كل عام.

وأوضح "سلماوى"، أن هذا الاحتفال له فائدتان فهو يعد وسيلة من وسائل الدعوة لترشيد الكهرباء، والفائدة الثانية مادية فيمكن حساب قيمة الساعة التي تستهلكها مصر من الكهرباء، وقسمتها على قيمة الإنتاج، فمصر نتنج كهرباء في العام المالي بـ140 مليار جنيه، والسنة بها 8760 ساعة، فلو استجابت جميع المنشآت وأطفأت الأنوار سيتم توفير 16 مليون جنيه".

فيما قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن المشاركة فى الاحتفال أمس بساعة الأرض ساهم فى توفير 1000 ميجاوات، حيث كان هناك فائض فى الإنتاج وصل إلى 5400 ميجاوات مقارنة بالفائض اليومى المعتاد وهو 4400 ميجاوات.

يذكر أن العالم، احتفل أمس بـ"ساعة الأرض"، بإطفاء الأنوار من الساعة الثامنة ونصف، وحتى الساعة التاسعة ونصف مساءً.

وكانت مصر قد شاركت رسميًا للمرة الأولى عام 2009 وانخفض استهلاك الكهرباء حينها 50 ميجاوات تضاعفت فى العام التالي إلى 100 ميجاوات.

وشاركت عدة محافظات ومناطق سياحية في مصر بمبادرة ساعة الأرض، منها برج القاهرة وحديقة الفسطاط، ومحميات البحر الأحمر بتلك المبادرة، ومكتبة مصر العامة بالغردقة، كما شاركت كل من القلعة ومكتبة الإسكندرية وقلعة قايتباي وبعض المعابد الأثرية في الأقصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى