القوى العاملة: فرصة 90 يومًا لمخالفى شروط الإقامة بالسعودية لمغادرتها دون غرامات - موجز نيوز

5c3f103fc5.jpg
وزير القوي العاملة

وزير القوي العاملة

أصدر وزير القوي العاملة محمد سعفان، تكليفات عاجلة لمكتبى التمثيل العمالى بالسفارة والقنصلية المصرية بالرياض، وجدة بالمملكة العربية السعودية، بضرورة التواجد وسط العمالة المصرية، لإرشاد الفئات التى ينطبق عليها العفو الصادر من سمو ولى عهد المملكة ووزير الداخلية، من مخالفى نظامى الحج والعمرة، وبلاغات الهروب من الغرامات، الذين يصل عددهم حوالى 30 ألفًا، وتمكينهم من مغادرة المملكة دون أية غرامات أو رسوم مترتبة على المخالفين المغادرين من تلقاء أنفسهم، وذلك بدءً من الأربعاء المقبل ولمدة 90 يومًا.

وناشد “سعفان” فى بيان صحفى، المصريين من مخالفى نظامى الحج والعمرة الذين يطبق عليهم قرار العفو بسرعة الاستفادة من المدة الممنوحة لهم بدون غرامات.

وقال الوزير، إن الفئات المستهدفة والتى يشملها العفو هى من عليه بلاغ تغيب عن العمل ومبلغ عنه”هروب”، قبل تاريخ الإعلان عن المهلة المشار إليها، ومن يحمل إقامة نظامية “هوية مقيم” فى المملكة، وانتهت صلاحيتها ولم يقم بتجديدها، فضلاً عن من قدم للسعودية بتأشيرة عمل ولم يصدر له إقامة نظامية، بعد 90 يومًا من قدومه، بالإضافة إلى من عليه مخالفة حج بدون تصريح، والمتأخرين عن المغادرة من القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة بجميع أنواعها أو عبور، بالإضافة إلى المتسللين عبر أراضى المملكة.

وأضاف الوزير، أن المغادر من تلقاء نفسه من هذه الفئات، سيحصل على الآثار المترتبة على بصمة مرحل، وبإمكانه العودة إلى المملكة بالطرق النظامية، فضلا عن الإعفاء من الرسوم والغرامات المترتبة على المخالفين لأنظمة الإقامة أو العمل، وأمن الحدود.

ونوه الوزير العمالة المصرية المخالفة من أنه لا مجال لتوفيق الأوضاع، ومن ثم لابد من المغادرة ومن يستمر فى المملكة بعد الـ 90 يومًا سيطبق عليه الغرامات والترحيل والمنع من دخول المملكة لمدة 5 سنوات.

يذكر أن، وزير القوى العاملة محمد سعفان ، كان يتابع أزمة “بصمة الحج والعمرة ” بمجرد أن أثيرت من الجالية المصرية بالمملكة ، وقام من خلال المكاتبات والاتصالات التى تمت مع وزير الشئون الاجتماعية والعمل السعودى السابق، والتواصل شبه اليومى مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة بالسفارة والقنصلية بالرياض وجدة بالمملكة، إلي أن تم إصدار قرار بفترة العفو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى