«شكري»: الدول العربية مرت بتحديات تسببت في «تدخلات سافرة» بشؤونها - موجز نيوز

f9af1bd7d9.jpg
وزير الخارجية سامح شكري

وزير الخارجية سامح شكري

قال وزير الخارجية سامح شكري، إن الأمة العربية مرت بمنعطفات خطيرة وتحديات جسام خلال السنوات الأخيرة، كان لها تأثيرها على زعزعة الاستقرار، ووضع العراقيل، في طريق الجهود الرامية لتحقيق الأمن والتنمية في المنطقة العربية.

وأضاف “شكري” أن تلك التحديات فتحت المجال أمام تدخلات سافرة ومصالح ضيقة لا ترى في المنطقة وما تشهده من تفاعلات متلاحقة سوى فرصة لتقويض البناء العربي وعرقلة آليات عمله المشترك، واستنفار النعرات المذهبية والطائفية، على حساب الهوية الوطنية الجامعة، ودولة المواطنة الحديثة التي لا تميز بين مواطنيها بسبب عرق أو دين أو مذهب.

وأكد شكرى خلال كلمته أمام الاجتماع التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية، اليوم الاثنين، أن مصر ملتزمة تماما بتحمل مسئولياتها التاريخية في قيادة مسار السلام والتسوية الشاملة في المنطقة، ودعم القضية الفلسطينية، وذلك في إطار متابعتها للمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي في شهر مايو من العام الماضي لإحياء المفاوضات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى