وزيرة التضامن: نسعى لتخصيص نسبة من وحدات الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة - موجز نيوز

00af5a7ca7.jpg
غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى

 

أكدت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى أنه يتم حاليا التواصل مع وزارة الإسكان للعمل على تخصيص نسبة من وحدات الإسكان الاجتماعى لذوى الإعاقة، وهو ما يتطلب توافر عدد من التجهيزات الخاصة بتلك المبانى لاستقبال الاعاقات المختلفة، مشيرة إلى مدينة الإسماعيلية الجديدة التى تملك العديد من تلك التجهيزات.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الدولى السابع لكلية الهندسة، اليوم الاثنين، والذى تنظمه كلية الهندسة بجامعة القاهرة فى الفترة من 27-29 من مارس الجارى تحت عنوان “الابتكارية فى بناء المدن – آفاق وطموحات”.

وشددت على ضرورة تبنى الشمول المالى للفقراء للحصول على مساحات بتلك المدن بتوفير مساحات مختلفة بأسعار متفاوتة، ونظم تمويل متعددة تمكنهم من الحصول على وحدات مناسبة لظروفهم.

وأشارت إلى أهمية امتلاك المدن الجديدة العديد من وسائل الجذب السكانى من خدمات المواصلات والخدمات التعليمية والصحية والاجتماعية، مع ضرورة مراعاة الأبعاد الثقافية المختلفة لفئات المجتمع عند إقامة تلك المدن، مشيرة إلى تجربة الوزارة فى حى الأسمرات ودعم أهالى المنطقة بالعديد من الخدمات الاجتماعية وتنفيذ البرامج المختلفة، وأن الهدف هو العمل على تحسين نوعية الحياة للمواطنين بالأسمرات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى