المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الخارجية يبحث مع ممثل ترامب مستجدات القضية الفلسطينية موجز نيوز

المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الخارجية يبحث مع ممثل ترامب مستجدات القضية الفلسطينية موجز نيوز
المصري اليوم - اخبار مصر- وزير الخارجية يبحث مع ممثل ترامب مستجدات القضية الفلسطينية موجز نيوز

الثلاثاء 28 مارس 2017 10:06 مساءً بحث وزير الخارجية سامح شكري، مع الممثل الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون المفاوضات الدولية جيسون جرينبلات، مستجدات القضية الفلسطينية ومستقبل عملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال المتحدث الرسمي باسم الخارجية، المستشار أحمد أبوزيد، في بيان الثلاثاء، إن اللقاء الذي عقد على هامش الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الثامنة والعشرين المنعقدة حاليا في البحر الميت بالأردن، أكد أن مصر تسعى بكل جهد للحفاظ على صدارة القضية الفلسطينية على الساحة الدولية، وتتفاعل بشكل إيجابي مع كافة المبادرات والتحركات التي تهدف إلى إيجاد حل شامل وعادل لها.

وأشار الوزير شكري، إلى أن الملف الفلسطيني سيكون مطروحا بقوة خلال الزيارة المقبلة للرئيس عبدالفتاح السيسي إلى واشنطن، مشددا على أن الطرح المصري للقضية الفلسطينية سيكون وفق ما تم التنسيق والتشاور حوله فلسطينيا وعربيا وبناء على مبادرة السلام العربية، منوها في هذا الصدد بما تم الاتفاق عليه مع الجانب الفلسطيني خلال الزيارة الأخيرة للرئيس محمود عباس للقاهرة.

من جانبه، أكد مبعوث الرئيس الأمريكي جرينبلات التزام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالعمل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لتحقيق سلام دائم من خلال المفاوضات المباشرة، مثمنا في هذا الصدد الدور المصري على الصعيدين الإقليمي والدولي الرامي إلى الوصول إلى تسوية للصراع.

وأضاف شكري، أن مصر ستستمر في التواصل مع الشركاء الدوليين الذين لديهم القدرة على حلحلة الأوضاع لاستعادة الزخم والدعم الدولي لاستئناف عملية السلام وتشجيع الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني على العودة إلى المفاوضات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى