"الصحفيين" تبحث عن حلول قبل إنهاء تعاقد المقاولون العرب

"الصحفيين" تبحث عن حلول قبل إنهاء تعاقد المقاولون العرب
"الصحفيين" تبحث عن حلول قبل إنهاء تعاقد المقاولون العرب
قال عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، إن اجتماع هيئة مكتب نقابة الصحفيين ناقش كل ما يتعلق بأزمة شركة "المقاولون العرب" التي تتولى أعمال الصيانة والنظافة والتأمين لمبنى النقابة، فضلا عن إدارة الكافيتريا ، حيث ترغب الشركة في إنهاء تعاقدها مع النقابة بحلول الحادي والثلاثين من مارس الجاري.

وأشار سلامة في بيان إلى أن الاجتماع ناقش الموقف الحالي الذي أصبح "في منتهى الحرج" بالنسبة للنقابة، لافتا إلى أن النقيب السابق يحيى قلاش أرسل خطابا إلى الشركة طالبها فيها بأن تؤجل إنهاء أعمالها شهرا واحدا إلى حين إتمام انتخابات التجديد النصفي وأنه اطلع على المراسلات المتبادلة بين الشركة والنقيب السابق والتي أبلغ فيها الشركة أنها يمكن أن تغادر بعد شهر فقط دون تدبير للبديل، مشددا أيضا على أن الأعضاء المستمرين في المجلس الحالي، والذين كانوا في المجلس السابق ذكروا أن هذه المشكلة لم يتم التطرق لها خلال المجلس السابق.

وقال إن الشركة ستواصل أعمال النظافة والتأمين والصيانة بشكل مؤقت، وأنه مازالت تتم دراسة بعض العروض البديلة بالنسبة إلى إدارة الكافيتريات، لافتا إلى أنها قد تصبح معطلة وأنه ابتداء من الأحد المقبل يمكن ألا يجد الصحفيون "كوب شاي" في النقابة. كما حذر النقيب مما قد تقبل عليه النقابة من فراغ في أعمال الأمن والصيانة والنظافة ـ

يذكر أن شركة المقاولون العرب أرسلت خطابا إلى نقيب الصحفيين تعلن فيه إخلاء الشركة مسئوليتها عن أى أعمال أو مهام أو خدمات أو حراسة أو إدارة واردة بالعقدين المبرمين مع النقابة، اعتبارا من 1 مارس 2017 دون أدنى مسئولية فى هذا الشأن.
وجاء فى الخطاب أنه بالإشارة إلى عقد الاتفاق المؤرخ 29 -6- 2002 والمبرم بين الشركة والنقابة، والذى يتضمن قيام الشركة بأعمال النظافة والتأمين والصيانة لمبنى النقابة، وبالإشارة أيضا إلى عقد إيجار وتشغيل مطعم وكافتيريات المؤرخ 19-1-2003 المبرم مع النقابة، والذى يتضمن قيام الشركة بمهمة إدارة و تشغيل وتفعيل صالة المطعم والكافتيريات الموجودة ببعض الأدوار بمبنى النقابة لتقديم الوجبات الغذائية والمشروبات للصحفيين، فإن الشركة ترغب فى إنهاء العقدين وتخلى مسئوليتها عن أى أعمال واردة بهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى