وزير الصحة : مصر دولة جاذبة للسياحة العلاجية

وزير الصحة : مصر دولة جاذبة للسياحة العلاجية
وزير الصحة : مصر دولة جاذبة للسياحة العلاجية
أكد الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان، أن مصر من أكبر الدول الجاذبة للسياحة العلاجية الاستشفائية بما أنعم الله عليها من مناخ جعلها من اجمل بلاد العالم، مشيرا الى احتلالها موقعا متميزا علي خريطة السياحة العلاجية بما وهبها الله من مياه كبريتية بحلوان وعين الصيرة ورمال جافة دافئة مشعة بسيوة ،و سفاجا ، و مياه و عيون مميزة بسيناء ، وعيون موسي ، وأماكن أخرى منها العين السخنة والغردقة والفيوم، وشرم الشيخ.

جاء ذلك خلال إلقاء الدكتور احمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان الكلمة نيابة عن رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف اسماعيل اليوم بمؤتمر " التطوير السياحى المتوازن والسياحة العلاجية لوضع واحة سيوة على خريطة السياحة الدولية " ، والمنعقد فى الفترة من 29 إلى 31 مارس الجارى، بواحة سيوة محافظة مطروح ، وبحضور وزراء السياحة والتنمية المحلية والزراعة ومحافظ مطروح.

‪وأشار الوزير الى ضرورة استغلال هذه الهبات الربانية في علاج العديد من الامراض مثل الروماتويد، والصدفية والامراض التنفسية، لافتا الى أنه بجانب ما وهبنا الله به من طبيعة خلابه فقد وهبه مصرابنائا برزوا وتفوقوا وأصبحوا من أفضل كوادر العالم طبيا سواء من عملوا علي أرضها أو خارجها، وكلهم تخرجوا من كلياتها ومدارسها واجتمعوا ليشاركوا بلدهم في انعاش سياحتها العلاجية ورفعتها وسط العالم.

وأضاف وزير الصحة والسكان أنه تم إضافة مجموعة من المؤسسات الصحية والمستشفيات للعمل بمجال السياحة العلاجية منها مستشفي شرم الشيخ الدولي والتي بنيت في التسعينات وها نحن نعيد تطويرها بغرف عمليات جديدة إضافية وأجنحة مرضى متميزة وقاعات محاضرات مجهزة وهى تطل على البحر الأحمر.

وتابع أنه من ضمن المستشفيات كانت مستشفي زايد في القاهرة والتى تطل علي الاهرامات حيث بنيت هى الأخرى في اوائل الالفينات وعدنا لنضيف لها غرف عمليات لزراعة الأعضاء وعمليات القلب المفتوح ، وأيضا في قاهرتنا وعلي ضفاف نيلها هناك معهد ناصر والذي يعد صرحا طبيا، حيث تم تزويده بوحدة كبد متكاملة وفريق طبى على أعلى مستوى بالإضافة إلى تجهز وحدة لزراعة كبد.

ووسط آثار ونيل وطبيعة الأقصر تم بناء مستشفى أرمنت وإسنا الجديدتان حيث تم تطوير مستشفي الاقصر الدولي كليا، وفي نوبة أسوان تم بناء مستشفي أسوان الجديدة.

كل هذه المستشفيات وغيرها تقدم الخدمة العلاجية الثلاثية من خلال اطباء مصر المهرة وسط تناغم الطبيعة وعبق الاثار الاصيل ،لتكون مصر قبلة للسياحة العلاجية في العالم بأكمله.

وأشار الى تجربة مصر الرائدة في علاج مرضى فيروس "سى" والذي أعلنته منظمة الصحة العالمية كقصة نجاح مصرية عالمية بحق ، ونطرح هذه الخبرة وندعو اي مريض في العالم اصيب بفيروس "سى" لياتي الي مصر لياخذ علاجه بسعر منخفض ولا يقارن في العالم كله ، وبدواء واطباء و خبرة مصرية، لافتا إلى علاج مليون مريض فيروس "سى" بما يفوق ما قامت بعلاجه جميع دول العالم، كل هذا يؤهل مصر لتكون قبلة للمرضي حول العالم و الباحثين عن علاجات ناجحة و سريعة ، وبلا قوائم انتظار وبتكلفة سوف تبدو ضئيلة اذا ما قورنت باسعار العلاجات المثيلة في دول العالم الأخرى.

وأكد وزير الصحة والسكان على أن مصر تقف اليوم في منتصف طريق انجاز كبير و حلم صار يتحقق بفضل جهد ابنائها الأجلاء ، مشيرا الى اننا جميعا عازمون علي المضي قدما نحو تحقيق هدفنا المنشود بان تصبح مصر قبلة للسياحة العلاجية حول العالم‪.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى