قيادى بحركة فتح: الفلسطينيون متمسكون بكل شبر من أرضهم رغم جرائم الاحتلال

قيادى بحركة فتح: الفلسطينيون متمسكون بكل شبر من أرضهم رغم جرائم الاحتلال
قيادى بحركة فتح: الفلسطينيون متمسكون بكل شبر من أرضهم رغم جرائم الاحتلال
قال الدكتور جهاد الحرازين، أستاذ القانون الدولي والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، إن الفلسطينيين وهم يحيون الذكرى الـ41 ليوم الأرض الفلسطيني الذى يحل اليوم، الخميس 30 مارس، يؤكدون أنهم متمسكون بكل شبر فى أرضهم التى يسعى الاحتلال الإسرائيلى بكل ما يملك من إمكانيات لتهويدها وطمس هويتها العربية.

وأضاف الحرازين، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، أن الشعب الفلسطينى بكل مكان لن يقبل بديلا عن أرضه التى قدم من أجلها آلاف الشهداء وبذل كل غالٍ ونفيس، لافتا إلى أن القيادة الفلسطينية تسعى بالتعاون مع الأطراف العربية لفضح الانتهاكات التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى التى تضرب عرض الحائط بجميع الاتفاقيات والتعهدات الدولية.

وتابع: "القمة العربية التى جرت فعالياتها أمس، الأربعاء، بالمملكة الهاشمية الأردنية عبرت فى بينها الختامى عن رفضها لكل الإجراءات القمعية التى تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلى، كما أعلن القادة العرب موقفا موحدا وهو رفض جميع المخططات الإسرائيلية على الأرض وأرسلوا رسالة للمجتمع الدولى مفادها أن ما تقوم به إسرائيل لم يعد مقبولا".

وأكد أستاذ القانون الدولي والقيادي بحركة فتح الفلسطينية، أن الفلسطينيين لن يتنازلوا عن أرضهم مهما فعل الاحتلال ليغير شكلها وهويتها ومهما أقام من مشاريع ومؤسسات، مشددا على أن الشعب الفلسطينى سيعود لهذه الأرض قريبا.

يوم الأرض الفلسطيني هو يوم يُحييه الفلسطينيون في 30 مارس من كلِ عام، وتَعود أحداثه لمارس 1976 بعد أن قامت السّلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الافدنة من الأراضي ذات الملكيّة الخاصّة أو المشاع في نطاق حدود مناطق ذات أغلبيّة سكانيّة فلسطينيّة، وقد عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب واندلعت مواجهات أسفرت عن سقوط ستة فلسطينيين وأُصيب واعتقل المئات.

ويعتبر يوم الأرض حدثًا محوريًا في الصراع على الأرض وفي علاقة المواطنين العرب بالجسم السياسي الإسرائيلي، حيث إن هذه هي المرة الأولى التي يُنظم فيها العرب في فلسطين منذ عام 1948 احتجاجات ردًا على السياسات الإسرائيلية بصفة جماعية وطنية فلسطينية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى