"القومي للمرأة" يدعو لترشيد الاستهلاك والحفاظ على الصحة العامة

"القومي للمرأة" يدعو لترشيد الاستهلاك والحفاظ على الصحة العامة
"القومي للمرأة" يدعو لترشيد الاستهلاك والحفاظ على الصحة العامة
اختتمت أمس الأربعاء ورشة العمل التي نظمها فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة الاسكندرية بالتعاون مع جهاز حماية المستهلك تحت عنوان " كفاءة الإستهلاك "، والتي استمرت علي مدار يومين.

وهدفت ورشة العمل إلي بناء وعي مجتمعي لنشر ثقافة ترشيد الإستهلاك، التي أمتدت الي تقديم إرشادات عامة و إستراتيجيات في المجالات المعنية بالحفاظ على الصحة العامة و حماية المستهلك، وليس فقط دعوة لتقليل كمية الطعام و الشراب أو تناول أطعمة ذات جودة أقل.

وتضمنت الورشة عددًا من جلسات العمل تناول فيها اادكتور عصام غنيم أستاذ التغذية و الصحة العامة و رئيس جمعية العمدة للتنمية التعريف بأسلوب التغذية السليمة و الإحتياجات الغذائية و ضرورة تنوع الطعام و إتزانه و توافر فيه العناصر الهامة التي يحتاجها الإنسان من طاقة و فيتامينات و أملاح معدنية و التحذير من الإكثار من تناول السكريات و الأطعمة الدسمة و سبل التقليل من فاقد الغذاء ،و القواعد لإعداد وجبات صحية خالية من التلوث و إبراز الدور المحوري للمرأة في التغذية السليمة.

و أكد "غنيم" على معادلة صحة الأم والتي تعادل صحة الأسرة والمجتمع ، مسترشدا بنموذج مدرسة كرموز الإبتدائية المشتركة كمثال ناجح و رائد للتغذية المدرسية الذاتية من وجبات ساخنة تقسم على مدار الأسبوع مما أدى إلى إرتفاع نسبة حضور التلاميذ إلي 100 % و توفير فرص عمل.

وفي سياق متصل تناول أحمد حسن نائب رئيس جهاز حماية المستهلك بالأسكندرية التعريف بجهاز حماية المستهلك و دوره في تنظيم المعاملات بين التاجر و المستهلك و تم عرض سياسات الإستبدال و الإسترجاع للسلع و قانون حماية المستهلك و حقوق و واجبات المستهلك و كيفية تقديم الشكوى عن طريق الخط الساخن للجهاز على الخط الساخن 19588 أو موقع الجهاز على صفحات التواصل الإجتماعي أو تطبيق الجهاز على التليفونات الذكية و غيرها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر صدي البلد وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى