«الرى»: إزالة 18636 حالة تعد منذ انطلاق الحملة القومية لإنقاذ النيل - موجز نيوز

36f4cab094.jpg
أرشيفية

أرشيفية

أعلنت وزارة الموارد المائية والرى اليوم عن إزالة 18636 حالة تعد على نهر النيل من إجمالى نحو 50 ألفا و399 حالة تستهدفها الحملة القومية لإنقاذ النيل منذ أن أطلقها رئيس الوزراء السابق المهندس إبراهيم محلب فى 5 يناير 2015.

وذكرت الوزارة فى بيان صحفى، اليوم الأربعاء، أن قطاع حماية النيل قام خلال الـ 24 ساعة الماضية بإزالة 324 حالة تعد على نهر النيل بمحافظات: القاهرة – الجيزة – القليوبية – الغرببة – المنوفية – البحيرة – الدقهلية – دمياط – بنى سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان .

وقال وزير الموارد المائية والرى الدكتور محمد عبد العاطى، إن فرق التفتيش بجميع المحافظات تواصل عمليات كشف وضبط المخالفات، وأننا ماضون بكل حزم فى تنفيذ خطة الدولة لإزالة جميع التعديات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية، مهما بلغت التضحيات.

وأضاف أن حملة إزالة التعديات تشمل جميع المناطق والمحافظات على نهر النيل والقنوات والمجارى المائية من أقصى الشمال إلى أقصى الجنوب، كما تشمل جميع الحالات الكبيرة والصغيرة دون استثناء لأى أحد كان، داعيًا جميع المخالفين والمتعدين إلى تغليب مصلحة الوطن والمبادرة بإزالة التعديات بأنفسهم بدلا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وأوضح الوزير أنه تم تخصيص خط ساخن 15116 لتلقى شكاوى التعدى على مجر ى النيل، وسيتم تغليظ العقوبة على المتعدين على النهر، كما تقرر مراجعة جميع تراخيص المؤسسات والمنشآت الجديدة الواقعة على النهر للتأكد من مطابقتها للاشتراطات التى وضعتها الوزارة لاستمرار الترخيص، وإزالة جميع الأقفاص السمكية المخالفة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وكشف عن إزالة أكثر من 18 ألف حالة تعد على الترع والمصارف، مشيرًا إلى أن الوزارة تقوم بعمل تحسين نوعى للمياه تبدأ من أسوان جنوبًا، وتشمل جميع المحافظات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر وكالة أونا وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى