أخبار عاجلة

المصري اليوم | 300 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة في المناطق الفقيرة موجز نيوز

المصري اليوم | 300 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة في المناطق الفقيرة موجز نيوز
المصري اليوم | 300 مليون جنيه للمشروعات الصغيرة في المناطق الفقيرة موجز نيوز

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 11:50 مساءً وقع الصندوق الاجتماعى للتنمية، وبنك مصر، عقد تمويل مشروع «بدايتى»، لدعم المشروعات متناهية الصغر في المحافظات بقيمة 300 مليون جنيه، بتمويل من صندوق خليفة لتطوير المشروعات.

ويستهدف المشروع، وفق بيان أصدره الصندوق، الأربعاء، تمويل المشروعات القائمة، وتطويرها والإحلال والتجديد، عبر توفير قروض لإنشاء مشروعات تتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة، وتبدأ القروض من ألف جنيه حتى 25 ألفا، ومن المتوقع تمويل المشروع 30 ألف مستفيد من أصحاب المشروعات متناهية الصغر.

وقالت سها سليمان، الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، إن توقيع العقد ضمن خطة للصندوق تستهدف دعم وتنمية وإنشاء مشروعات متناهية الصغر، لتوفير فرص عمل دائمة ومؤقتة، من خلال تمويل شباب الخريجين من الجنسين والراغبين في تطوير مشروعاتهم، من خلال تمويل رأس المال العامل، وشراء المعدات.

أضافت سليمان: «المشروع يستهدف دعم المناطق الريفية الفقيرة، والمرأة، عبر توجيه نسبة 25% من قيمة العقد للمرأة، و60% للعملاء تحت خط الفقر، و70% للمشروعات في المناطق الريفية».

ومن المقرر توقيع هذا العقد ضمن مبادرة الشراكة بين الصندوق والبنك، بهدف الوصول إلى الفئات المستهدفة في المحافظات، وتمويل شرائح متنوعة من المشروعات متناهية الصغر.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | مديرو محطات وقود: قرار بدء التطبيق لم يصلنا موجز نيوز