أخبار عاجلة
الأنبا موسى: أرواح شهداء البطرسية ترفرف فوقنا -

المصري اليوم | تعرف على في اليوم موجز نيوز

المصري اليوم | تعرف على في اليوم موجز نيوز
المصري اليوم | تعرف على سعر الدولار في السوق السوداء اليوم موجز نيوز

الأحد 9 أكتوبر 2016 04:36 مساءً واصل الأمريكي ارتفاعه في السوق الموازية «السوداء»، الأحد، ليتروح بين 13.80 و13.90 جنيه للشراء، و14.15 و14.25 جنيه للبيع، حسب متعاملون، بينما استمر في الاستقرار بالبنوك للجمهور عند 8.88 جنيه.

وأشار متعاملون إلى استمرار تراجع العرض من العملة الأمريكية بالسوق السوداء، واستمرار اكتنازها، مؤكدين أن البعض ينتظر اتخاذ قرارات من البنك المركزي، بشأن بدء إجراء خفض جزئي تدريجي للجنيه مقابل رسميا، على خلفية دعوة المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، السبت، لاتخاذ إجراءات بشأن الجنيه ودعم الوقود.

وأضاف المتعاملون، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن «بات هناك حالة يقين لدى السوق، بأن صندوق النقد الدولي لن يبدأ ضخ القرض، قبل بدء اتخاذ إجراءات عملية بشأن سوق الصرف والدعم».

وتترقب الأوساط المالية والمصرفية وسوق الصرف، عطاء البنك المركزي المصري، المقرر طرحه الثلاثاء، وهو العطاء الأول، عقب انتهاء الاجتماعات الدورية لصندوق النقد والبنك الدوليين «اجتماعات الخريف».

من جانبه، قال مصدر مطلع بوزارة المالية إن « تنتظر انعقاد مجلس إدارة الصندوق، لحسم مصير القرض، تمهيدا لبدء إتاحة التمويل».

في المقابل، قال مصدر مصرفي مطلع إن «البنك المركزي ينتظر زيادة الاحتياطيات الدولية لدى إلى مستويات 25 إلى 30 مليار دولار، حتى يتمكن من تحقيق السياسية الجديدة التي تستهدف تحقيق سعر صرف مرن».

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المصري اليوم | مديرو محطات وقود: قرار بدء التطبيق لم يصلنا موجز نيوز