المصري اليوم | وزير قطاع الأعمال يوجه «الدلتا للأسمدة» بإعداد خطة عاجلة لوقف الخسائر موجز نيوز

المصري اليوم | وزير قطاع الأعمال يوجه «الدلتا للأسمدة» بإعداد خطة عاجلة لوقف الخسائر موجز نيوز
المصري اليوم | وزير قطاع الأعمال يوجه «الدلتا للأسمدة» بإعداد خطة عاجلة لوقف الخسائر موجز نيوز

الاثنين 24 أكتوبر 2016 03:10 مساءً وجه الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بالدقهلية، بإعداد خطة عاجلة للإصلاح الفني مقرونة بجدول زمني للتغلب على خسائرها خلال الفترة الماضية.

جاء ذلك خلال اجتماع الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، مع المهندس نبيل مكاوي، رئيس مجلس إدارة شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية، بحضور الدكتور رضا العدل، رئيس الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، وذلك لمناقشة وضع الشركة وخطط التطوير المستقبلية، في إطار متابعة نتائج أعمال الشركات التابعة التي انتهت من عقد جمعياتها العامة.

واستمع الوزير، في مستهل الاجتماع، إلى عرض من رئيس الشركة عن مستجدات عمل الشركة والحالة الفنية والإدارية والمالية بها، حيث طلب توضيح أسباب الخسائر التي تكبدتها الشركة خلال العام الماضي، وحجم مخزون الأسمدة لديها، ووجه بإعداد بيان واضح بمديونية الشركة من الغاز وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة الإنتاج والتعامل مع الوقف المتكرر لإمدادات الغاز في ظل المتغيرات بأسعار الوقود والصرف.

وفي هذا الإطار، شدد الوزير على ضرورة متابعة التغير في الأسعار العالمية، وإعداد بيان بالأداء المالي للشركة على مدار العام المالي الماضي، وحتى نهاية سبتمبر من العام الجاري، وآخر بشأن نظام مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بالشركة، موجهًا بضرورة دعم مجلس إدارة الشركة بعضو من ذوى الخبرة في المجال المصرفي، وذلك فى إطار تنويع الخبرات داخل مجالس الإدارات.

من ناحية أخرى، أكد الدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، متابعته حادث الحريق الذي وقع، الجمعة الماضي، بالمبنى الإداري لشركة الدلتا للأسمدة، واطمأن عما خلفه من تلفيات، حيث أكد مسؤولو الشركة أن الحريق كان محدودًا وتمت السيطرة عليه، وأن هناك نسخاً أخرى من الملفات المحترقة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى