المصري اليوم | وزيرة التعاون الدولي تزور مستشفى «أبو الريش للأطفال» موجز نيوز

المصري اليوم | وزيرة التعاون الدولي تزور مستشفى «أبو الريش للأطفال» موجز نيوز
المصري اليوم | وزيرة التعاون الدولي تزور مستشفى «أبو الريش للأطفال» موجز نيوز

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 11:50 صباحاً زارت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الثلاثاء، مستشفى الأطفال التخصصي «أبو الريش»، بحضور شيجينوري أوجاوا، مدير إدارة الشرق الأوسط وأوروبا بالمكتب الرئيسي للوكالة اليابانية للتعاون الدولي «جايكا»، والدكتور فتحي خضير، عميد كلية طب جامعة القاهرة، في إطار متابعة إنشاء العيادات الخارجية للمستشفى، الممولة عبر منحة يابانية، بقيمة 1.560 مليار ين ياباني، حوالي (14 مليون دولار).

وأكدت وزيرة التعاون الدولي حرص الوزارة في دعم تطوير المستشفى من أجل تقديم خدمة علاجية أفضل للأطفال وأسرهم، ومساعدة غير القادرين منهم من خلال توفير التجهيزات اللازمة للمستشفى من معامل وأجهزة وأدوات طبية، مشيرة إلى أنها حريصة على تقديم منح أكثر لدعم قطاع الصحة، خاصة المستشفيات التي تعالج الأطفال.

ووجهت وزيرة التعاون الدولي الشكر لفريق العمل في المستشفى على دوره في الارتقاء بها، وأعربت عن خالص تقديرها لاهتمام الحكومة اليابانية بدعم جهود الحكومة المصرية لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن المصري؛ ولاسيما تطوير قطاع الصحة، الذي بدأ منذ بداية الثمانينات بتقديم منح بقيمة ما يعادل 3.58 مليون دولار أمريكي، لتنفيذ أكثر من 5 مشروعات لبناء وتوسيع وإعادة تأهيل مستشفى أبوالريش، والتعاون التقني لتعليم التمريض والرعاية الطبية للأطفال، وحالات الطوارئ والصحة المدرسية.

وذكرت وزيرة التعاون الدولي أن مدير إدارة الشرق الأوسط وأوروبا في «جايكا»، سبق أن زار هذه المستشفى عام 1991 لعلاج ابنته، وهي تبلغ 4 أشهر، وتم علاجها، لذلك هو حريص على دعم هذه المستشفى.

واستمعت وزيرة التعاون الدولي إلى عرض تقديمي عن المستشفى قدمته الدكتورة رانيا حجازي، مديرة المستشفى، واستمعت إلى أبرز التحديات والاحتياجات التي تحتاجها المستشفى.

وعقب ذلك، قامت وزيرة التعاون الدولي بجولة في أقسام المستشفى، حيث زارت قسم قسطرة القلب، واطلعت على أحدث الأجهزة المستخدمة في علاج المرضى، ثم زارت عدد من الأطفال في قسم الرعاية، واستمعت إلى أبرز احتياجاتهم، وقامت بإهدائهم عدد من الهدايا، واختتمت زيارتها للمستشفى بزيارة قسم الرعاية المركزة.

وعلى هامش الزيارة، استقبلت وزيرة التعاون الدولي، شيجينوري أوجاوا، بمقر الوزارة، حيث تم مناقشة تعزيز علاقات التعاون المشترك بين الحكومتين المصرية واليابانية، واستعرض الجانبان أهم المشروعات الجاري تنفيذها بين الحكومتين، من بينها مشروع الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، الذي يعد أحد المشروعات التي ستقدم أساليب تعليم حديثة، ومجالات تعليمية متميزة، ومشروع المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو أنفاق القاهرة، الذي سيساهم في حل الأزمة المرورية في مصر، ومشروع إنشاء قناطر ديروط الجديدة، الذي سيخدم قطاع الري، وفى هذا الإطار، أشارت وزيرة التعاون الدولي إلى الخطابات المتبادلة التي تم توقيعها مؤخرا لتنفيذ المرحلة الثانية من المتحف المصري الكبير، واستفادة قطاعي الكهرباء والتعليم من آلية التمويلات القطاعية التي تقدمها اليابان.

وأكد الجانب الياباني على حرص حكومته في دعم البرنامج الاقتصادي، وتطوير مختلف قطاعات التنمية، من بينها قطاع الكهرباء، الذي يتمثل في تنفيذ مشروع إنشاء أول محطة توليد كهرباء بواسطة الخلايا «الفوتوفلطية» بالغردقة، ومشروع رفع كفاءة استخدام الطاقة لثلاث شركات توزيع كهرباء بثلاث محافظات، ومشروع محطة الطاقة الشمسية بالجامعة اليابانية، بالإضافة إلى مشروع توسعة مطار برج العرب الدولي.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى