المصري اليوم | وزير المالية: السماح للمقاولين بتعديل أسعار البنود المتغيرة كل 3 أشهر موجز نيوز

المصري اليوم | وزير المالية: السماح للمقاولين بتعديل أسعار البنود المتغيرة كل 3 أشهر موجز نيوز
المصري اليوم | وزير المالية: السماح للمقاولين بتعديل أسعار البنود المتغيرة كل 3 أشهر موجز نيوز

الاثنين 2 يناير 2017 10:30 مساءً أصدر عمرو الجارحي، وزير المالية، قرارا بتعديل أحد بنود اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات، الصادر بالقانون رقم (89) لسنة 1998.

وقال «الجارحي»، في بيان له، الاثنين، إن «التعديل يتضمن محاسبة المقاول على التعديل في الأسعار رفعا أو خفضا بالنسبة للبنود المتغيرة أو مكوناتها كل 3 أشهر تعاقدية بدلا من 6 أشهر من تاريخ فتح المظاريف الفنية أو الإسناد المباشر، بحسب الأحوال مع مراعاة البرنامج الزمني للتنفيذ وتعديلاته التي يتفق عليها الطرفان».

وأوضح «الجارحي» أن قرار التعديل يخص البند (ثالثا/4) من الفقرة الثانية من المادة (55) مكررا من اللائحة التنفيذية لقانون المناقصات والمزايدات، وأن هذا القرار قد صدر ليلغى عائقا استمر سنوات أمام عقود المقاولات التي تكون مدة تنفيذها 6 أشهر فأكثر.

وأكد «الجارحي» أن هذا التعديل يأتي في إطار حرص وزارة المالية على تشجيع قطاع المقاولات والتشييد والبناء وتأمينه ضد تقلبات الأسعار، بما يحقق الاستفادة المنشودة من القوانين والقرارات التي تخدم هذا القطاع الهام، إذ أنه من شأن التعديل إتاحة الفرصة لعقود المقاولات التي تكون مدة تنفيذها 6 أشهر فأكثر أن تعدل أسعار البنود المتغيرة، وذلك كل 3 أشهر كنوع من التيسير عليهم، كما أن هذا التعديل يمثل إعادة للتوازن بين النص القانوني ونصوص اللائحة التنفيذية المبينة له.

وأضاف «الجارحي» أن هناك فريق عمل من المختصين بالوزارة يتابع بصفة دائمة المشكلات التي تظهر عند التطبيق العملي لأحكام قانون المناقصات والمزايدات، وتأثرها على الأنشطة الاقتصادية بغية وضع الحلول لها وتلافيها.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى