المصري اليوم | «غرف القاهرة» تطالب بخفض سعر الدولار الجمركي موجز نيوز

المصري اليوم | «غرف القاهرة» تطالب بخفض سعر الدولار الجمركي موجز نيوز
المصري اليوم | «غرف القاهرة» تطالب بخفض سعر الدولار الجمركي موجز نيوز

الأربعاء 11 يناير 2017 04:18 مساءً طالبت غرفة القاهرة التجارية، مسؤولي مصلحة الجمارك، بضرورة خفض سعر الدولار الجمركي، وتثبيته على الأقل لمدة 3 أشهر بسبب زيادة الدولار الاستيرادي وعدم استقراره.

كما طالبت أعضاء الغرفة، خلال لقاء الشعب التجارية بمسؤولي الجمارك، وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات، الأربعاء، مسؤولي الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات بسرعة تسجيل المصانع الموردة للسوق المحلي لتلبية احتياجات السوق من السلع المختلفة، مشيرا إلى أن هناك مصانع لم يتم تسجيلها رغم استيفائها الشروط المطلوبة.

وقال على شكري، نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن «فتح لغة حوار مع مسؤولي الجمارك حول المشاكل الجمركية أمر في غاية الأهمية لتحديد المشكلات على أرض الواقع، ومناقشتها والرد على الاستفسارات، وهو ما كان مفيد جدا خلال الاجتماع، خاصة بعد أن أبدى مسؤولي الجمارك رغبتهم في التعاون مع الغرف في الفترة المقبلة لحل مشاكل التجار».

وأضاف «شكري» أن التعاون بين الغرفة والمصلحة يصب في مصلحة الجميع، لأنه في النهاية سيتم القضاء على المشكلات التي يعاني منها السوق، وتنعكس سلبيا على المستهلك البسيط، مؤكدا أن ارتفاع سعر الدولار الجمركي وعدم ثباته في الفترة الأخيرة، أثر على أسعار السلع بالزيادة؛ من خلال رفع معدل تكلفتها، خاصة أن ارتفاع الأسعار تسبب في تراجع المبيعات، ومن ثم هذا ليس في مصلحة حصيلة الدولة، فكلما زادت المبيعات ارتفعت هذه الحصيلة، فضلا عن أن هذا يعطي أفضلية للتجار في مواجهة أعباء الحياة في ظل ارتفاع سعر معظم الخدمات.

وعن مشكلات المستوردين مع هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أكد «شكري» ضرورة تسجيل المصانع التي تستوفي شروط التوريد إلى السوق المحلي لبدء دخول البضائع حتى لا يحدث نقص، وترتفع الأسعار أكثر من ذلك.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى