المصري اليوم | وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع المقبل موجز نيوز

المصري اليوم | وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع المقبل موجز نيوز
المصري اليوم | وزير المالية: بدء الترويج للسندات الدولية الأسبوع المقبل موجز نيوز

السبت 14 يناير 2017 03:30 صباحاً قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن الحملة الترويجية الخاصة بإصدار السندات الدولية لمصر ستبدأ، خلال الأسبوع المقبل، بعد اختيار أربعة بنوك دولية لإدارة الطرح، لكنه لم يكشف عن قيمة الإصدار.

وأضاف «الجارجي»، خلال مشاركته في مؤتمر «الاقتصاد المصري بين الآفاق والفرص الجديدة»، الذي نظمته شركة المجموعة المالية «هيرميس»، بمشاركة ممثلي 27 صندوقا استثماريا إقليميا وعالميا، أن الحكومة بادرت بتطبيق إصلاحات ضريبية كبرى بتبنيها إصدار قانون القيمة المضافة، وموافقة مجلس النواب عليه، وإعادة هيكلة الإدارة الضريبية.

وأكد وزير المالية على أن الحكومة ماضية في تطبيق الإصلاحات الهيكلية التي تحتاجها منظومة الدعم، مع توفير شبكة الأمان الاجتماعي التي تضمن وصول الدعم إلى مستحقيه الحقيقيين، مشددا على التزام الحكومة خلال الفترة المقبلة بتنفيذ ما يلزم من إصلاحات من أجل تقليص عجز الموازنة وزيادة موارد الدولة.

وأشار «الجارحي» إلى أن الحكومة المصرية تسعى جاهدة لتحسين التصنيف الائتماني لمصر من خلال المضي قدما بأجندة الإصلاحات الاقتصادية، مشيدا بخطوة تحرير سعر الصرف التي وصفها بـ«الخطوة المحورية»، نظرًا لمردودها الإيجابي على تعزيز الصادرات المصرية بالتزامن مع تراجع الواردات.

كما أكد الوزير، خلال كلمته، على أن المجموعة الاقتصادية بمجلس الوزراء تعمل تجاه هدف واحد، وهو تحسين الوضع الاقتصادي بمصر، وأن هذا الهدف لن يتحقق إلا عن طريق فتح قنوات اتصال مع المستثمرين بكافة أنواعهم وتهيئة المناخ المناسب لجذب الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى