المصري اليوم | اتحاد منتجي الدواجن: جشع تجار التجزئة وراء ارتفاع الأسعار موجز نيوز

المصري اليوم | اتحاد منتجي الدواجن: جشع تجار التجزئة وراء ارتفاع الأسعار موجز نيوز
المصري اليوم | اتحاد منتجي الدواجن: جشع تجار التجزئة وراء ارتفاع الأسعار موجز نيوز

الاثنين 16 يناير 2017 02:44 مساءً أكد الدكتور محمد عبدالشافي، نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن أسعار الدواجن في البورصة، الأحد، بلغت 22 جنيها للكيلو الحي تسليم مزارع، و31 جنيها للمجمد تسليم مجازر.

وكانت أسعار الدواجن ارتفعت، بنسبة 30% خلال الأيام الماضية، بعد تراجع الحكومة عن قرار إلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة، حيث وصل سعر الكيلو الحي 22.5 جنيه تسليم مزارع، و31.5 تسليم مجازر، قبل أن يبدأ في التراجع 50 قرشًا خلال اليومين الماضيين.

وأضاف «عبدالشافي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن عددا كبيرا من منتجي الدواجن يحققون خسائر بالرغم من ارتفاع الأسعار، مؤكدا أن جشع تجار التجزئة عامل مهم في رفع أسعار الدواجن، حيث يبلغ فرق السعر بين الجملة تسليم المزارع أو المجازر ما يقرب من 6 إلى 7 جنيهات.

وحول ارتفاع أسعار الدواجن بعد «تعويم الجنيه»، أكد «عبدالشافي» أن السوق عرض وطلب، وأن الإقبال كان ضعيفًا جدًا قبل قرار الـ«تعويم»، وارتفع خلال الأيام الماضية، بسبب انتهاء الإخوة الأقباط من صيامهم وإقبالهم الكبير.

وقال «عبدالشافي»: إن «جميع المنتجات ارتفعت أسعارها حتى الدواء، ولماذا لا يقبل المواطنين بارتفاع سعر الدواجن التي ارتفعت سعر تكلفة أسعارها، بداية من طن الأعلاف الذي وصل إلى 7 آلاف جنيه، والكهرباء والغاز، بالإضافة إلى نفوق عدد كبير من الدواجن، بسبب انخفاض درجة حرارة الجو خلال الأيام الماضية».

وأشار «عبدالشافي» إلى أن سوق الدواجن سوف تشهد حالة من التذبذب خلال الأيام المقبلة حتى دخول فصل الربيع، ومن المتوقع أن يصل الكيلو إلى 23 جنيهًا، على أن يبدأ في الانخفاض مع بداية الاستقرار في شم النسيم.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى