المصري اليوم | «الملا» يوقع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول بالصحراء الغربية وخليج السويس موجز نيوز

المصري اليوم | «الملا» يوقع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول بالصحراء الغربية وخليج السويس موجز نيوز
المصري اليوم | «الملا» يوقع اتفاقيتين للتنقيب عن البترول بالصحراء الغربية وخليج السويس موجز نيوز

الثلاثاء 17 يناير 2017 11:54 صباحاً وقع المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، اتفاقيتين للهيئة المصرية العامة للبترول، وشركة صحارى للزيت، للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول وإنتاجهما في مناطق الصحراء الغربية وخليج السويس.

وقالت وزارة البترول، في بيان لها، الثلاثاء، إن الاتفاقية الأولى لهيئة البترول، وشركة صحارى، تنص على حفر 11 بئرًا في منطقة امتياز غرب قارون بالصحراء الغربية، بإجمالي استثمارات حدها الأدنى حوالي 30 مليون دولار، ومنح توقيع 5 ملايين دولار، وأن الاتفاقية الثانية لهيئة البترول بمنطقة امتياز شقير البحرية بخليج السويس، وتقوم بالعمليات شركة شقير البحرية للزيت «أوسوكو» نيابة عن هيئة البترول.

ووقع الاتفاقيتين مع وزير البترول كل من المهندس طارق الحديدي، الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للبترول، والمهندس على ميرا، المدير العام لشركة صحارى للزيت، بحضور المهندس محمد طاهر، والمهندس محمد مؤنس، وكيلى أول الوزارة، والجيولوجي أشرف فرج، وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

وأكد «الملا» حرص قطاع البترول على الاستمرار في عقد الاتفاقيات البترولية لتكثيف أعمال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز، لزيادة معدلات الإنتاج والاحتياطيات، كما يعكس المصداقية في التعاون مع الشركات العالمية المهتمة بالاستثمار في صناعة البترول المصرية.

وأضاف أنه بتوقيع الاتفاقيتين الجديدتين يكون قطاع البترول قد انتهى من توقيع 76 اتفاقية للبحث عن البترول والغاز مع الشركات العالمية منذ نوفمبر 2013 وحتى الآن، باستثمارات حدها الأدنى حوالي 3. 15 مليار دولار، ومنح توقيع حوالي مليار دولار لحفر 319 بئراً.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى