المصري اليوم | وزير التجارة: شركة هندية تدرس إنشاء مجمع لإنتاج الأتوبيسات في مصر موجز نيوز

المصري اليوم | وزير التجارة: شركة هندية تدرس إنشاء مجمع لإنتاج الأتوبيسات في مصر موجز نيوز
المصري اليوم | وزير التجارة: شركة هندية تدرس إنشاء مجمع لإنتاج الأتوبيسات في مصر موجز نيوز

الخميس 19 يناير 2017 02:06 مساءً أعلن المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أن اثنين من كبريات الشركات الهندية والإندونيسية قد أعربتا عن عزمهما ضخ استثمارات جديدة لشركاتهم في السوق المصري خلال المرحلة المقبلة، في مجالات صناعة الأتوبيسات وتكنولوجيا المعلومات والبتروكيماويات.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات المكثفة التي عقدها الوزير مع عدد من كبرى الشركات الدولية المشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي، المنعقد حاليا بمدينة «دافوس» السويسرية، المقرر أن يختتم أعماله، الجمعة.

وقال «قابيل»، في بيان نقلته الوزارة، الخميس، إن «مجموعة شركات هندوجا الهندية تدرس إنشاء مجمع لإنتاج الأتوبيسات في مصر على غرار مشروعها المقام برأس الخيمة بالإمارات»، مشيراً إلى أن الشركة تستهدف استخدام السوق المصري كمحور إنتاجي واستثماري لصناعة وتسويق أتوبيسات النقل والميني باصات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن مجموعة شركات أندوراما الإندونيسية أعربت أيضا عن رغبتها في استئناف أعمالها في مصر، التي تأثرت سلبيا تداعيات ثورة يناير، لافتا إلى أن استقرار الأوضاع حالياً في مصر شجع الشركة على العودة للسوق المصرية للاستثمار في مجال الصناعات البتروكيماوية.

وأكد وزير التجارة، خلال اللقاءين، حرص الحكومة المصرية على جذب المزيد من الاستثمارات ورؤوس الأموال الأجنبية للسوق المصري، خاصة في ظل إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تنفذها حالياً، التي تؤهل مصر لتصبح محوراً إنتاجياً واستثمارياً مهماً في منطقة الشرق الأوسط والقارة الأفريقية، مشيراً إلى أن قانون الاستثمار الجديد يعكس التوجه الحكومي الحالي نحو إتاحة حوافز استثمارية ضخمة للاستثمارات المحلية والأجنبية في صورة إعفاءات ضريبية وأراض صناعية مجانية ومصانع جديدة مرخصة وجاهزة للتشغيل.

وأشار «قابيل» إلى أن لقائه برئيس مجلس إدارة مجموعة هندوجا الهندية براكاش هندوجا، إحدى الشركات التي التقت بالرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال زيارته للهند، سبتمبر الماضي، تناولت الفرص الاستثمارية المتاحة بالسوق المصرية والمزايا والحوافز التي يتيحها قانون الاستثمار الجديد، منوهاً إلى إمكانية إنشاء مشروعات مشتركة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات المصرية.

من جانبه، قال براكاش هندوجا، رئيس مجلس إدارة مجموعة هندوجا الهندية، إن الشركة تتطلع لإنشاء مشروع مشترك لإنتاج المركبات في مصر، مشيراً إلى أن الشركة سبق وأن تعاونت مع شركة النصر لصناعة السيارات المصرية لإنتاج المركبات، حيث كان يتم توجيه إنتاج الشركة لتلبية احتياجات السوق المحلية وأسواق بعض الدول المجاورة.

وأضاف أن مجموعة هندوجا تعمل في مجالات التمويل والبنوك والنقل والطاقة وتكنولوجيا المعلومات والرعاية الصحية والإعلام والاتصالات والتطوير العقاري، مشيراً إلى أنها يعمل بها ما يزيد عن 90 ألف عامل في فروعها المنتشرة في عدد كبير من المدن الرئيسية حول العالم، حيث تعد الشركة من الشركات الصناعية العالمية الرائدة حيث يبلغ حجم أعمالها 16 مليار دولار سنوياً.

كما أشار «قابيل» إلى أنه استعرض خلال لقائه برئيس مجلس ادارة مجموعة إندوراما الإندونسية عدد من المشروعات الاستثمارية التي يمكن أن تنفذها الشركة بالسوق المصرية خلال المرحلة المقبلة في مجالات إنتاج البولي إيثلين والبولي بروبلين والبوليستر والأسمدة، لافتا إلى أن الشركة تمتلك مشروعات إنتاجية وتسويقية بدول غرب إفريقيا ودول جنوب الصحراء الإفريقية، وهو ما يمثل فرصة كبيرة لفتح أطر جديدة للتعاون مع أسواق هذه الدول.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى