المصري اليوم | وزيرة التعاون الدولي توقع منحة بـ10 ملايين جنيه لإعادة هيكلة بنك ناصر موجز نيوز

المصري اليوم | وزيرة التعاون الدولي توقع منحة بـ10 ملايين جنيه لإعادة هيكلة بنك ناصر موجز نيوز
المصري اليوم | وزيرة التعاون الدولي توقع منحة بـ10 ملايين جنيه لإعادة هيكلة بنك ناصر موجز نيوز

الجمعة 10 فبراير 2017 02:54 مساءً وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، الخميس، مع ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي بالقاهرة، على اتفاق بمنحه بقيمة 10 ملايين جنيه، من صندوق المساعدة الفنية للدول متوسطة الدخل، التابع لبنك التنمية الأفريقي، لصالح المرحلة الأولى لإعادة هيكلة بنك ناصر الاجتماعي، بحضور غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المشرفة على البنك.

وأكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، المشرفة على بنك ناصر الاجتماعي، أن المنحة تهدف إلى تحسين الأداء المالي للبنك من خلال إدارة أفضل للائتمان وأنظمة متطورة للعمل، بالإضافة إلى رفع القدرات الفنية لموظفي إدارة المخاطر والتقييم ومتابعة منتجات القروض، بما يتيح تقديم أفضل الحلول المالية وغير المالية للفقراء، خاصة الشباب، للحصول على المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

وأوضحت أن البنك يخدم الفئات الأولى بالرعاية، ويعد أحد آليات الحماية الاجتماعية المهمة، حيث يقوم بالإقراض الاجتماعي «قرض حسن بدون فوائد»، وتمويل عمليات الإسكان الاجتماعي، وتأسيس شقق الزوجية للشباب، وشراء سيارات التاكسي بفائدة منخفضة، بالإضافة إلى تقديم النفقة للمطلقات من صندوق تأمين الأسرة التابع لبنك ناصر، مشيرة إلى أنه في هذا الإطار فقد بلغ إجمالي النفقة المنصرفة العام الماضي مليار و67 مليون جنيه، استفاد منها 245 ألفا سيدة مطلقة.

من جانبها، قالت ليلى المقدم، الممثل المقيم لبنك التنمية الأفريقي في مصر، إن البنك يعمل على دعم الدور الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، موضحة أن البنك الأفريقي قدم منحة بـ10 ملايين جنيه لتمويل عملية إعادة هيكلة البنك.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى