المصري اليوم | «الغرف التجارية» و«المصرية اللبنانية»: بعثة طرْق أبواب لساحل العاج والسنغال موجز نيوز

المصري اليوم | «الغرف التجارية» و«المصرية اللبنانية»: بعثة طرْق أبواب لساحل العاج والسنغال موجز نيوز
المصري اليوم | «الغرف التجارية» و«المصرية اللبنانية»: بعثة طرْق أبواب لساحل العاج والسنغال موجز نيوز

الأربعاء 15 فبراير 2017 11:18 مساءً اتفقت الجمعية المصرية اللبنانية، والاتحاد العام للغرف التجارية المصرية، واتحاد الصناعات على تنظيم بعثة ترويجية إلى ساحل العاج والسنغال، خلال إبريل المقبل.

وقال فتح الله فوزى، رئيس الجمعية المصرية اللبنانية، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى الذى عقدته «جمعية الصداقة المصريةـ اللبنانية»، للإعلان عن الملتقى الثالث لرجال الأعمال المصريين واللبنانيين المزمع عقده فى نهاية فبراير الجارى. إننا نسعى لفتح أسواق جديدة للصادرات المصرية فى أفريقيا، والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة الموقعة بين مصر والسوق الأفريقية، مشيراً إلى أن إجمالى واردات ساحل العاج والسنغال تبلغ نحو 100 مليار دولار، بينما نصيب مصر لا يتجاوز 4 مليارات دولار منها. وأعلن «فوزى» عن انعقاد اجتماع اللجنة المشتركة فى القاهرة، مارس المقبل، برئاسة رئيسى وزراء الدولتين. وأشار إلى انعقاد الملتقى المصرى اللبنانى يوم 23 فبراير الجارى فى لبنان، بالاشتراك مع مجموعة الاقتصاد والأعمال واتحادات الغرف التجارية المصرية واللبنانية.

من جانبه، دعا أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، الجانب اللبنانى إلى تكوين شراكات استثمارية قوية تعود بالفائدة على كلا البلدين والاستفادة من المميزات النسبية والاتفاقيات المبرمة بين البلدين.

وأشار «الوكيل»، خلال كلمته فى المؤتمر، إلى أن التوجه الحكومى الحالى قائم على تشجيع وتطوير المنتج المحلى المصرى، ليكون ذا جودة عالية، وبأسعار منافسة لنظيره المستورد، دون فرض أى إجراءات حماية على المنتج، احتراما للاتفاقيات الدولية التى أبرمتها مصر. وأوضح «الوكيل» أن انعقاد الملتقى يأتى فى وقت استطاعت مصر فيه استكمال مؤسساتها الدستورية والعمل على خلق مناخ متميز وجاذب للاستثمار بحزمة من التشريعات الاقتصادية الحديثة.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى