المصري اليوم | الدولار يواصل «رحلة الهبوط» أمام الجنيه موجز نيوز

المصري اليوم | الدولار يواصل «رحلة الهبوط» أمام الجنيه موجز نيوز
المصري اليوم | الدولار يواصل «رحلة الهبوط» أمام الجنيه موجز نيوز

الجمعة 17 فبراير 2017 11:18 مساءً واصل سعر صرف الدولار الانخفاض فى جميع البنوك العاملة فى مصر، وسجل أقل سعر فى البنك التجارى الدولى 15.9 للشراء، و16 جنيها للبيع، والبنك الأهلى 16 جنيها للشراء، 16.05 للبيع، وفى البنك العربى الأفريقى 16 جنيها للشراء، و16.10 للبيع.

وتوقع عدد من الخبراء استمرار انخفاض سعر صرف الدولار خلال الفترة المقبلة، مشددين على أنه من الضرورى أن تكون هناك قيود على عملية صرف الدولار للأفراد.

وقال الدكتور فخرى الفقى، الخبير الاقتصادى، إن الدولار سيستمر فى الانخفاض خلال الفترة المقبلة حتى يصل إلى سعر القيمة الفعلية له، وإن الانخفاض سيستمر تدريجيا حتى منتصف العام الحالى، مشيرا إلى أن ارتفاعه خلال الفترة الماضية كان غير متوقع، وفقا لما أكدته تقارير صندوق النقد الدولى.

وحول تخفيف قيود البنوك لصرف الدولار، قالت الدكتورة بسنت فهمى، الخبير المصرفى: «لابد أن تكون هناك قيود لصرف الدولار للأفراد، فالدولة ملزمة بتوفير عملتها لمواطنيها، أما العملة الأجنبية فلابد أن تكون بشروط».

فى سياق متصل، قال رامى أبوالنجا، وكيل مساعد محافظ البنك المركزى لشؤون العلاقات الخارجية، إن زيادة التضخم أهم أسباب تثبيت سعر الفائدة، وكشف عن زيادة الاكتتاب أو شراء أذون الخزانة التى طرحتها وزارة المالية و«المركزى»، أمس الأول، من 1.1 إلى 1.2%.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر المصري اليوم وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى