أخبار عاجلة
تعرف على رسالة مانويل جوزية لـ"أبوتريكة" -

«Saib» يدرس التوسع فى إصدار بطاقات بنكية لاستقبال تحويلات المصريين بالخليج اقتصاد

«Saib» يدرس التوسع فى إصدار بطاقات بنكية لاستقبال تحويلات المصريين بالخليج اقتصاد
«Saib» يدرس التوسع فى إصدار بطاقات بنكية لاستقبال تحويلات المصريين بالخليج اقتصاد

الأحد 2 أكتوبر 2016 10:28 صباحاً يدرس بنك «saib» تعميم إصدار بطاقة للمصريين العاملين بالخارج وبخاصة فى منطقة الخليج وذلك بهدف استخدامها فى تحويل أموالهم من الخارج وزيادة الموارد الدولارية للبنك ودعم الاقتصاد المصرى خلال الفترة المقبلة.
وقال أحمد أبوالدهب، مدير عام قطاع التجزئة المصرفية ببنك saib، إن البنك لديه اهتماما كبيرا بالتوسع فى استقطاب تحويلات المصريين العاملين بالخارج وتقديم جميع التسهيلات لهم، وذلك لتشجيعهم على تحويل أموالهم.
وأشار إلى أن البنك قرر بالفعل اصدار بطاقة للعاملين المصريين بالكويت، ويترقب موافقة الكويتى لإصدار بطاقة «Arab Union Card» لاستخدامها فى تحويل مدخراتهم بالخارج.
وأشار إلى أن اختيار دولة الكويت كان كمرحلة أولى، وندرس حاليا تعميم المنتج على جميع الدول العربية، والاستفادة من تحويلات المصريين بالخارج.
وأكد أن هناك العديد من المزايا تقدمها البطاقة منها خفض العمولة على التحويل عبر البطاقة، بالإضافة إلى توسيع دائرة التعاقد مع جميع شركات الصرافة والبنوك الموجودة فى منطقة الخليج العربى، ليتمكن العميل من إجراء التحويلات فى منطقة وجوده دون تحمله عناء البحث عن مكتب صرافة أو اللجوء إلى السوق الموازية للعملة الأجنبية.
وانتهى البنك مؤخرا من جميع اإاجراءات الخاصة بطرح خدمة تحويل الأموال من خلال الموبايل، إذ حصل البنك على موافقة لطرح الخدمة لعملاء البنك بالتعاون مع شركة بنوك مصر وشركة ماستر كارد.
وقال أبوالدهب لـ«مال وأعمال»: إن البنك يستهدف تقديم أفضل الخدمات لعملائه والتيسير عليهم وتقديم جميع المنتجات المصرفية، التى تتناسب معهم خاصة وأن منتج تحويل الأموال عبر الموبايل يأتى ضمن المنتجات التكنولوجية الجديدة، التى يستهدف البنك تدشينها. وأشار إلى أن البنك انتهى من مؤخرا من إطلاق منتج الإنترنت بانكنج.
وأوضح أبوالدهب أن البنك يسعى إلى دعم قاعدة العملاء من خلال إتاحة المنتجات التكنولوجية ومواكبة التغييرات فى السوق، لافتا إلى أن محفظة التجزئة المصرفية بلغت 2 مليار و50 مليون جنيه ومن المستهدف الوصول بها لـ2.5 مليار جنيه مع نهاية العام.
وأكد أبوالدهب أن البنك يستهدف أيضا زيادة عدد ماكينات الصرف الآلى خلال الفترة المقبلة وتركيب 8 ماكينات جديدة قبل نهاية العام الجارى، حيث يبلغ عدد ماكينات الصرف الآلى حاليا 45 ماكينة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد