«هواوى» تواصل مسيرتها نحو قمة العلامات التجارية فى صناعة الاتصالات فى العالم اقتصاد

«هواوى» تواصل مسيرتها نحو قمة العلامات التجارية فى صناعة الاتصالات فى العالم اقتصاد
«هواوى» تواصل مسيرتها نحو قمة العلامات التجارية فى صناعة الاتصالات فى العالم اقتصاد

الأحد 2 أكتوبر 2016 11:16 صباحاً نجحت شركة هواوى خلال سنوات قليلة أن تصبح واحدة من أكبر العلامات التجارية فى مجال الاتصالات فى العالم. وحققت مستويات مذهلة من النجاح بعد أن رصدت استثمارات قوية ومؤثرة فى مجال البحث والابتكار، وقدمت لملايين البشر حول العالم منتجات يمكن الاعتماد عليها فى الاستخدام اليومى، مما مكنها من إحراز حصة سوقية كبيرة تفوقت بها على عمالقة الاتصالات فى العالم مثل سامسونج وأبل فى اسواق المنطقة، خاصة الصين.
وحصدت العديد من منتجات هواوى وتقنياتها جوائز عالمية رفيعة المستوى نظرا لأداء الشركة المتميز، وحازت شعبية واسعة فى وقت قصير فى ظل صراع تقنى شرس مع كبرى الشركات العالمية، وأظهرت نموا سريعا فى قطاع أعمال المستهلك، مما نتج عن انتشار العلامة التجارية الصينية فى باكستان ايضا. واليوم نجد أن معظم الناس فى جميع انحاء العالم إما يستخدمون منتجات هواوى أو أن كل مستهلك منهم يعرف شخص يمتلك منتج من منتجات هواوى.
وقامت هواوى وهى شركة صينية مائة بالمائة بتأسيس شبكة قوية تربط بين التصنيع وقطاع الأعمال حول العالم، بفكر طموح يصر على تغير طريقة تفكير الناس وتقديم صورة إيجابية ظاهرة للعالم بأسره لدولة الصين، لتساهم مع غيرها من الشركات الصينية إلى أخذ الصين إلى مكانة مرموقة عما كانت عليه سابقا، وخاصة أن قوة هذه الشركات تنبع من العمل وفقا لرؤية التنافس والريادة على مستوى عالمى وذلك من خلال تصنيع منتجات عالمية المستوى.
وفقا لنهج قطاع الأعمال التى تعمل به هواوى، قامت الشركة بصناعة العديد من أجهزة الاتصالات الالكترونية متضمنة الهواتف الذكية، الكومبيوتر اللوحى، الساعات الذكية، مودم والكثير من الأجهزة المنزلية، وتسعى شركة هواوى جاهدة إلى الوصول إلى الريادة العالمية فى مجال هذه الصناعة قريبا، ولذلك تقوم الشركة باستثمار 10% من عائد مبيعاتها السنوى فى قطاع البحث والتطوير، وهى استثمارات ضخمة ساهمت فى وصول هواوى إلى مكانة مرتفعة ضمن قائمة كبرى العلامات التجارية بالعالم.
وخلال السنة الماضية، قامت شركة هواوى بإبهار مستخدمى الهواتف الذكية بتقنيات جديدة مذهلة تظهر لأول مرة، وذلك بتقديمها هاتفى P8 وMate 8 ثم هاتف هواوى الرائد P9، وذلك بعد تبنيها لمفهوم الشراكة الاستراتيجية مع العديد من رواد الابتكار حول العالم. وبناء لهذا المفهوم، تحالفت هواوى مع شركة لايكا – الشركة التى تعتلى قائمة مصنعى الكاميرات صاحبة الاداء المثالى فى مجال التصوير الفوتوغرافى ومصنعة أفضل عدسات بصرية حول العالم ــ، نتج عن هذا التحالف صناعة هاتف رائد مثل هاتف هواوى P9، وتحالفت ايضا مع سواروفسكى من أجل تصميم ساعات هواوى الذكية المخصصة للسيدات.
ومنذ ثلاث سنوات، أعربت شركة هواوى عن رؤيتها الاستراتيجية التى تتركز على اعتلاء قمة عالم الاتصالات بالتفوق على شركتى أبل وسامسونج، ومنذ ذلك الحين انعكست هذه الرؤية على آلية هواوى التسويقية والنشاطات التى تقوم بها من أجل السعى لتحقيق هذا الهدف الطامح. ويعد نجاح هواوى فى تحقيق هذه الأهداف الاستراتيجية أمرا واضحا عن حقيقة حصة هواوى السوقية فى كل فئات المنتجات والأسواق العالمية التى تنمو باستمرار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى