أخبار عاجلة

الأكاديمية العربية تدرس إنشاء مركز لتكنولوجيا الأقمار الصناعية بالتعاون مع الصين اقتصاد

الأكاديمية العربية تدرس إنشاء مركز لتكنولوجيا الأقمار الصناعية بالتعاون مع الصين اقتصاد
الأكاديمية العربية تدرس إنشاء مركز لتكنولوجيا الأقمار الصناعية بالتعاون مع الصين اقتصاد

الأحد 2 أكتوبر 2016 11:52 صباحاً تدرس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا إنشاء مركز لنقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية بالتعاون مع الصين، وفقا لرئيس الأكاديمية إسماعيل عبد الغفار.
وقال فى تصريحات لـ«مال وأعمال»: إن الأكاديمية تستهدف نقل تكنولوجيا الأقمار الصناعية إلى طلبة الأكاديمية، إذ إن مراقبة السفن البحرية تتم عبر الأقمار الصناعية.
على صعيد متصل، لفت عبد الغفار إلى أن الأكاديمية نجحت فى إضافة برامج للطلبة تتضمن التدريب على تكنولوجيا الطاقة النووية بهدف التدريب عليها، لتخريج مهندسين قادرين على العمل بمجال الطاقة النووية.
وتسعى الأكاديمية إلى مواكبة المشروعات الكبرى التى يجرى تنفيذها فى مصر مثل محطة توليد الكهرباء من الطاقة النووية، وفقا لعبد الغفار، لافتا إلى أن تحسن مناخ التعليم بداخل الأكاديمية ساهم فى تبوء المركز 234 على مستوى جامعات العالم خلال العام الماضى مقارنة بالمركز 6 آلاف خلال 2012، مما يدل على تحسن مناخ التعليم.
على صعيد متصل، طالب عبد الغفار بضرورة تحرك قطاع النقل البحرى للترويج لمصر بين الدول الأعضاء بالمنظمة الدولية للنقل البحرى، بهدف الحفاظ على مركز مصر بالمجلس التنفيذى بالمنظمة التى فازت بها مؤخرا.
وأكد أن السعودية بدأت تتحرك حاليا للفوز بعضوية المجلس التنفيذى للمنظمة البحرية مما سيرفع سقف المنافسة مع الجانب المصرى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عبور 1369 سفينة بقناة السويس خلال شهر يناير الماضي اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد