أخبار عاجلة
بالصور .. تفاصيل حادث دهس 4 أشخاص فى لندن -
الزمالك يخوض ودية البلاستيك ظهر اليوم -

وزير الكهرباء يلتقي ممثلي «سيمنس» لمتابعة تنفيذ المحطات الجديدة اقتصاد

وزير الكهرباء يلتقي ممثلي «سيمنس» لمتابعة تنفيذ المحطات الجديدة اقتصاد
وزير الكهرباء يلتقي ممثلي «سيمنس» لمتابعة تنفيذ المحطات الجديدة اقتصاد

الثلاثاء 4 أكتوبر 2016 04:28 مساءً التقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة، اليوم الثلاثاء، مع ممثلي شركة سيمنس وشركائها، ورؤساء شركات إنتاج الكهرباء للقاهرة والوجه القبلي ووسط الدلتا، ورئيس وقيادات الشركة المصرية لنقل الكهرباء.

جاء ذلك في إطار الحرص على المتابعة المستمرة لتقدم الأعمال في تنفيذ محطات توليد الكهرباء الثلاث بالتعاون مع شركة سيمنس وشركائها المحليين (أوراسكوم والسويدي).

وتم خلال الاجتماع استعراض ما تم تنفيذه حتى الآن والمعوقات الموجودة ميدانيًا وسبل التغلب عليها، حيث من المنتظر وضع جهد 500 كيلو فولت على محطة توليد كهرباء بني سويف الأسبوع المقبل، وربطها بالشبكة الكهربائية لإتمام الاختبارات، ومن المتوقع أيضًا وضع جهد 500 كيلو فولت على محطة توليد كهرباء البرلس نهاية الشهر الجاري، وربطها بالشبكة الكهربائية الموحدة لإتمام الاختبارات قبل الربط التجاري.

وكان الوزير تفقد في زيارة ميدانية منذ عدة أيام، محطة توليد كهرباء العاصمة الإدارية الجديدة، حيث زار حوش المفاتيح 500 كيلو فولت، والذي تم الانتهاء من العمل فيه، وتمت تغذيته بالكهرباء العكسية أمس الأول، وبذلك يكون أول حوش مفاتيح في المحطات الثلاث العملاقة التي يتم إنشاؤها حاليًا، وتم تغذيته بالكهرباء العكسيه من قبل وزارة الكهرباء.

وتأكد الوزير بنفسه من قراءات العدادات الموجودة بمبنى التحكم الملحق بحوش المفاتيح، وكذلك زار مبنى التحكم المركزي للمحطة والذي تم الانتهاء منه مبكرًا كي يكون جاهزا مع بدء تشغيل المحطة بنهاية العام الجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد