أخبار عاجلة
«مياه الشرقية»: «الصرف» ضمن أولويات «أم الحمام» -

صندوق النقد الدولي يحذر من ضربة للاقتصاد البريطاني اقتصاد

صندوق النقد الدولي يحذر من ضربة للاقتصاد البريطاني اقتصاد
صندوق النقد الدولي يحذر من ضربة للاقتصاد البريطاني اقتصاد

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 11:16 صباحاً خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني للعام المقبل وحذر من أن "نمو الاقتصاد العالمي سيبقى ضعيفاً وطفيفاً".

وكان صندوق النقد رفع توقعاته لنمو الاقتصاد البريطاني لهذا العام إلى 1.8 في المئة، إلا أنه عمد إلى خفضها للعام المقبل إلى 1.1 في المئة.

وترتكز توقعات صندوق النقد على " الإجراءات التي تتخذ بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وزيادة العقبات الاقتصادية".

وأبقي الصندوق على توقعاته لإجمالي النمو العالمي من دون تغيير عند 3.1 في المئة.

وقال كبير الاقتصاديين موريس أوبتيسفيلد إنه " من دون اتخاذ خطوات لدفع الاقتصاد على المدى القصير والطويل، فإن هناك خطر على نمو الاقتصاد العالمي".

وأوضح صندوق النقد أن "النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة انخفض إلى 1.6 في المئة عن توقعات العام الماضي التي قدرت بـ 2.2 في المئة".

وانتقدت مجموعة من الاقتصاديين الداعمين لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي صندوق النقد الدولي، بسبب توقعاته بعد خروج بريطانيا من دول الاتحاد، مؤكدين أن كافة توقعات الصندوق الدولي خاطئة.

وقالت المجموعة إنها " تتوقع نمو الاقتصاد في بريطانيا إلى 2.6 في المئة هذا العام والعام المقبل، أي دون تغيير عن توقعات ما قبل الاستفتاء".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد