«السيلفي».. وسيلتك الجديدة للشراء ببطاقات «ماستر كارد» اقتصاد

«السيلفي».. وسيلتك الجديدة للشراء ببطاقات «ماستر كارد» اقتصاد
«السيلفي».. وسيلتك الجديدة للشراء ببطاقات «ماستر كارد» اقتصاد

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 12:40 مساءً قالت شركة «ماستركارد»، الخاصة بنظام الدفع عن طريق بطاقة الائتمان، إنها سوف تبدأ في قبول "صور السيلفي"، وتعريف بصمات الأصابع؛ بمثابة بديل لكلمات المرور عند التحقق من بطاقات الهوية للمدفوعات عبر الإنترنت.

أطلقت الشركة الأمريكية هذه التكنولوجيا في المملكة المتحدة و11 دولة أوروبية أخرى، من بينها (إسبانيا، وألمانيا، وفنلندا)، وفقًا لصحيفة "إندبندنت" البريطانية.

وللدخول على الخاصية الجديدة، يجب على المستهلكين تحميل التطبيق الجديد «Identity Check Mobile»، الذي من خلاله يمكنهم السماح بالدفع عبر التعرف على البصمة أو الوجه.

تتطلب الخدمة من المستخدمين، التقاط صور السيلفي بهواتفهم المحمولة وتحميلها على «ماستركارد» الذي ينشيء خريطة رقمية لوجوههم، تكون جاهزة للاستخدام عند الحاجة للتحقق من عملية الشراء.

كانت الشركة تختبر نظام «السيلفي»، في (الولايات المتحدة، وكندا، وهولندا)، وفضّل حوالي 92% من المبحوثين النظام الجديد عن كلمات المرور.

وقال بعض الباحثين في مجال الأمن، إن الشيكات البيومترية لديها القدرة على خفض الاحتيال، ولكن حذر البعض من أنها قد لا تكون آمنة مثل الطرق التقليدية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى