أخبار عاجلة

شركة روسية كبرى تدرس المنافسة على تطوير «الحديد والصلب» اقتصاد

شركة روسية كبرى تدرس المنافسة على تطوير «الحديد والصلب» اقتصاد
شركة روسية كبرى تدرس المنافسة على تطوير «الحديد والصلب» اقتصاد

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 01:52 مساءً أبدت شركة روسية كبرى اهتمامها بالمساهمة في مشروع تطوير شركة الحديد والصلب التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية، وفقا لما أكده بيان من وزارة قطاع الأعمال العام، اليوم.

وبحسب البيان، التقى الوزير أشرف الشرقاوي، وفدًا من الشركة الروسية، واستمع إلى العرض التقديمي المقدم من رئيس الشركة، حول المشروعات المماثلة التي قامت بها داخل روسيا أو في عدة دول حول العالم.

وتابع البيان، أن رئيس الشركة الروسية أشار إلى وجود سابقة تعاون مع شركة الحديد والصلب في الفترة من عام 2008 إلى 2010.

وحضر اللقاء ممثل عن السفارة الروسية بالقاهرة، ومحمد سعد نجيدة رئيس شركة الحديد والصلب، ومستشار الشركة للتطوير.

وقال الشرقاوي، إن «القابضة المعدنية» وشركة «الحديد والصلب»، اقتربا من إعداد مستندات طرح التطوير وكراسة الشروط، بعد مراجعتهما من عدة جهات متخصصة؛ تمهيدًا للإعلان عن الطرح.

وتابع الوزير، أن هناك 3 عناصر هامة سيتم النظر إليها عند اتخاذ القرار، واختيار أفضل العروض المقدمة لتطوير الشركة، وهي (الكفاءة التشغيلية وجودة المنتج، والوقت المستغرق لتنفيذ المشروع، وبرنامج التمويل المقدم).

وأوضح الشرقاوي، أن خطة تطوير شركة الحديد والصلب ترتكز على محورين، الأول تطوير بعض الخطوط والأفران القائمة بتكلفة أقل واقتصاديات تشغيل وعوائد أفضل، بدلًا من إحلال تلك الأصول بالكامل بأصول جديدة، والثاني يتمثل في شراء وحدة جديدة لإنتاج الحديد بالتوازي مع تطوير الخطوط والأفران القائمة.

وأضاف الوزير، أن التعامل مع شركة الحديد والصلب سيتم ككيان اقتصادي مستقل لأنها شركة مقيدة بالبورصة وبها مساهمات من القطاع الخاص، متابعًا: "يجب مراعاة عدة معايير عند اتخاذ القرار حفاظًا على مصالح المساهمين وحقوق الأقلية التي تمتلك 9% من أسهم الشركة، ليكون الأساس هو الجدوى المالية والفنية لتنفيذ المشروع، والعائد المتوقع منه".

من جهة أخرى، لفت الشرقاوي إلى أن الوزارة تولي مشروع تطوير شركة النصر للكوك اهتمامًا كبيرًا، لكن ستكون عملية تطويرها مستقلة عن مشروع تطوير شركة الحديد والصلب.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد