«البترول» تدرس توصيل الغاز إلى المنازل فى طابا ونويبع ودهب اقتصاد

«البترول» تدرس توصيل الغاز إلى المنازل فى طابا ونويبع ودهب اقتصاد
«البترول» تدرس توصيل الغاز إلى المنازل فى طابا ونويبع ودهب اقتصاد

الأربعاء 5 أكتوبر 2016 08:40 مساءً - الملا: نعطى الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا وذات الكثافة السكانية المرتفعة


- بدء التنفيذ الفعلى لمشروع توصيل الغاز إلى مدينة القنطرة غرب

بدأت شركة سيناء للغاز الدراسات الاقتصادية اللازمة لتوصيل الغاز إلى مدن طابا ونويبع ودهب وبئر العبد بسيناء، وفقا لبيان من وزارة البترول، أمس.


وقالت البيان، إن الخطوة تأتى بعد نجاح الشركة فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز إلى الوحدات السكنية بمدن شرم الشيخ والعريش بسيناء والقنطرة شرق والإسماعيلية الجديدة بمحافظة الإسماعيلية بإجمالى نحو 22.5 ألف وحدة سكنية و100 منشأة سياحية و20 منشأة تجارية.


كما أعلن طارق الملا وزير البترول، بدء التنفيذ الفعلى لمشروع توصيل الغاز إلى مدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية.


وبحسب تقرير من عادل خليل رئيس شركة سيناء للغاز، يستهدف المشروع توصيل الغاز إلى 2000 وحدة سكنية بمدينة القنطرة غرب، والانتهاء من التنفيذ بنهاية العام القادم، مشيرا إلى الانتهاء من جميع الخطوات اللازمة للبدء فى المشروع والتى تشمل تصاريح العمل وتدبير قطعة الأرض لإقامة محطة تخفيض ضغط الغاز بالمدينة.


«قطاع البترول يعطى الأولوية لتوصيل الغاز إلى المدن والمناطق الأكثر احتياجا للخدمات، بالإضافة للمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة»، قال الوزير لافتا إلى أن هناك مدنا ومناطق وصلها الغاز الطبيعى لأول مرة خلال العامين الأخيرين سواء فى محافظات الصعيد أو الوجه البحرى أو القاهرة ومحافظات القناة.


«تم توصيل الغاز الطبيعى إلى نحو 7.6 مليون وحدة سكنية فى 26 محافظة على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن»، تابع الملا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى