أخبار عاجلة
ميسي ينضم لمبادرة «محصنون» لمساعدة الفقراء -
ضبط 3 طلاب متهمين بسرقة سيارة في بالشرقية.. صور -
البنك المركزي: الدولار يتراجع إلى ١٥.٧٣ جنيها -

فيديو.. بسنت فهمي تكشف تفاصيل اجتماع «اقتصادية النواب» مع اقتصاد

فيديو.. بسنت فهمي تكشف تفاصيل اجتماع «اقتصادية النواب» مع اقتصاد
فيديو.. بسنت فهمي تكشف تفاصيل اجتماع «اقتصادية النواب» مع وزير التموين اقتصاد

الخميس 6 أكتوبر 2016 01:12 صباحاً قالت النائبة بسنت فهمي، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها مع مع اللواء محمد علي مصيلحي، الأربعاء، عدد من القضايا أهمها أزمة ارتفاع الأسعار، وعدم تواجد بعض السلع في عدد من المحافظات.

وأضافت «فهمي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الأربعاء، أن أعضاء اللجنة الاقتصادية بالبرلمان بحثوا مع أزمة أوضاع بعض الشركات الوطنية المغلقة، مطالبة بإعادة تشغيلها وتجديدها، واستغلالها في توفير السلع والمنتجات التي تشهد الأسواق نقصًا واضحًا في كمياتها.

وأوضحت أن اجتماع اللجنة مع «مصيلحي»، تطرق لضرورة العمل على توصيل السلع المختلفة بكافة أنحاء الجمهورية، وإعادة النظر في أوضاع الجمعيات الاستهلاكية المتوقفة عن العمل، فضلًا عن أزمات نقص المساحات المزروعة بعدد من المحاصيل، وتأثير ارتفاع سعر صرف على الأسعار، وتهريب محصول الأرز.

وأشارت إلى امتلاك لرؤية واضحة لحل كافة الأزمات التي عرضتها اللجنة الاقتصادية في اجتماع الأربعاء، منوهة إلى تأكيد الوزير على قرب استيراد كميات مناسبة من الأرز؛ لحين حل أزمة تهريبه وضبط أسعاره بالأسواق.

وكانت اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور على مصيلحي، وبحضور اللواء محمد على مصيلحي، والتجارة الداخلية، قد عقدت اجتماعها الأربعاء؛ لمناقشة دور الوزارة فى الحد من ارتفاع أسعار السلع والخدمات فى الأسواق.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. رئيس «الغرف السياحية»: القطاع الخاص في مصر «غلبان» اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد