أخبار عاجلة
مدير المنتخب: «كوبر» لم يطلب زيادة راتبه -

سيدات الرعاية الصحية: تعلمنا وكسبنا نقودا.. وحزينات لقرب انتهاء المشروع اقتصاد

سيدات الرعاية الصحية: تعلمنا وكسبنا نقودا.. وحزينات لقرب انتهاء المشروع اقتصاد
سيدات الرعاية الصحية: تعلمنا وكسبنا نقودا.. وحزينات لقرب انتهاء المشروع اقتصاد

السبت 8 أكتوبر 2016 10:24 صباحاً بامتنان كبير تحدثت فتيات وسيدات قرية سنرو القبلية بالفيوم، المستفيدات من مشروعات الرعاية الصحية للأم والطفل، لـ(الشروق) عن المشروع، فهو لم يكن فقط باب رزق فتح أمامهن آفاق أخرى، ومكنّهن من تحقيق بعض الأمنيات البسيطة فى الظروف العادية، وصعبة المنال عندما يقطن الفقر الأركان المحيطة، مثل إلحاق أبنائهن بالمدارس، ولكنه كان بابا للنور أزاح الكثير من ظلمة الجهل ومكنهن من المعرفة، على الأقل تلك التى يستطعن ممارسة حياتهن بطريقة أكثر صحية.

سناء سيد، بدأت مع المشروع فى 2015، وتستمر معه حتى 2017، وتم تدريبها لتكون مشرفة صحية، قالت إنها تعلمت كيف تتعامل مع السيدات، وكيفية تعليمهن طرق رعاية صحة الأم والطفل والسيدة الحامل، وكيفية تنظيم النسل، «نجحنا فى توعية السيدات وكوننا جزءا من المكان اكتسبنا ثقة النساء سريعا لدرجة أنه فى الزيارات المختلفة كانت النساء تحكى لنا عن بعض المشاكل الشخصية والأسرار التى ليس لها علاقة بعملنا معهن».

«أنا حزينة أن المشروع قارب على الانتهاء، لكن استفادتى الشخصية وتعلمى أشياء كثيرة تكفينى وتشعرنى بالرضا» تضيف فاطمة عويس، وأكدت شيماء حسين على حزنها أيضا لقرب انتهاء المشروع، وقالت إنها تمكنت بفضل هذا العمل أن تلحق ابنها بالمدرسة، «الشغل فرق معايا جدا حتى لو مش هايكون دائم» تقول شيماء.

أما نجاح صالح، فقد كنت محظوظة جدا عندما نالت هذه الوظيفة، حيث توفى زوجها ولديها 4 أطفال، مما مكنها من إعالتهم.
وتقول سوسن سيد، إن زوجها لا يعمل بشكل دائم، وكان العمل مفيدا حيث مكنها من تلبية احتياجات المنزل الأساسية فى الوقت الذى لا يوجد دخل فيه لدى زوجها، وتضيف أننا علمنا النساء فى القرية النظافة الشخصية، وكيفية تطعيم أولادهم «بجد احنا زعلانين أن المشروع هايخلص».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد