أخبار عاجلة
26 إبريل موعد قرعة دورى أبطال أفريقيا -
9 فوائد صحية لنبات "الشبت" -

«نبيلة مكرم» تبدأ زيارة لأستراليا ونيوزيلندا لتدعيم التواصل مع المصريين المهاجرين اقتصاد

«نبيلة مكرم» تبدأ زيارة لأستراليا ونيوزيلندا لتدعيم التواصل مع المصريين المهاجرين اقتصاد
«نبيلة مكرم» تبدأ زيارة لأستراليا ونيوزيلندا لتدعيم التواصل مع المصريين المهاجرين اقتصاد

السبت 8 أكتوبر 2016 01:40 مساءً تبدأ السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، غدا اﻷحد، زيارة لكل من دولتي أستراليا ونيوزيلندا، تستغرق 10 أيام تلتقي خلالها بالجالية المصرية وعدد من المسؤولين والقيادات البرلمانية لدعم أواصر التعاون وتدعيم العلاقات الثنائية.

ويرافق وزيرة الهجرة ممثلون لوزارات الدفاع لبحث الحالات التجنيدية لأبناء المصريين بالخارج، والإسكان للترويج للمشروعات الإسكانية المخصصة للمصريين بالخارج بالعملات اﻷجنبية، وممثل لمصلحة الجمارك لدراسة التسهيلات المقدمة للمساعدات الطبية والعينية التي يرغب المصريون في أستراليا في تقديمهم للوطن، وممثل البنك المركزي لتقديم "شهادة بلادي" بالعملات الصعبة وشرح صورة حقيقية للمستجدات على الساحة الاقتصادية.

كما يرافق الوزيرة ممثل وزارة الإسكان، وممثل لوزارة الاستثمار لشرح فرص الاستثمار وقانون الاستثمار الجديد ودعوة المصريين للاستثمار في وطنهم الأم، وممثل عن مستشفى بهية لعلاج سرطان الثدي، باعتبارها سفيرة للمستشفى لمكافحة الإصابة والعلاج من المرض، والدعوة لدعم أنشطة المستشفى التي تقدم العلاج بالمجان لكل السيدات المصريات.

وقالت مكرم، إن البنك المركزي أصدر شهادة "بلادي" بالدولار الأسترالي بمناسبة زيارتها، وبفائدة مرتفعة تبلغ 4% للوديعة عام واحد، و5% للوديعة الثلاث سنوات، و6% للوديعة الخمس سنوات، مشيرة إلى أن أحد أهم أهداف الزيارة سعيها إلى الترويج لتلك الشهادات التي حرصت على التنسيق مع البنك المركزي بشأنها، والتي تحقق زيادة في الدخل القومي من العملات الصعبة.

وتزور مكرم في أستراليا ثلاثة من أكبر المدن اﻷكثر تواجدًا للجالية المصرية هناك، وهي سيدني وملبورن وكمبرا، حيث تلتقي بالجاليات وحاكم الولاية ووزير الهجرة الأسترالي لتبادل الخبرات حول التواصل مع المهاجرين، كما تجري لقاءً للتلفزيون الأسترالي، وتلتقي بأعضاء البرلمان الأسترالي بينهم برلمانيين من أصل مصري، وتزور المدارس المصرية للقاء الأجيال الشابة، وتقوم بزيارة للمراكز الإسلامية والإبراشيات، كما تلتقي بالمجلس المصري الأسترالي.

وأضافت أن دعم الاقتصاد المصري في ظل التحديات الراهنة من خلال تلك الشهادات واجب وطني على كل مصري مخلص، ودعت الجاليات المصرية بالخارج لبذل مزيد من التعاون لإنجاح المباردة الوطنية والمساهمة في تحسين الأوضاع الاقتصادية لمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد