أخبار عاجلة
ماراكانا يفتح ابوابه مجددا في 8 مارس المقبل -
بيع الآثار بقانون برلماني.. تعويض مادي "محترم" -

وزير الزراعة: اتفقنا مع الجانب الروسي على بدء التوسع في تصدير المنتجات الزراعية المصرية اقتصاد

وزير الزراعة: اتفقنا مع الجانب الروسي على بدء التوسع في تصدير المنتجات الزراعية المصرية اقتصاد
وزير الزراعة: اتفقنا مع الجانب الروسي على بدء التوسع في تصدير المنتجات الزراعية المصرية اقتصاد

السبت 8 أكتوبر 2016 01:40 مساءً تفقد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، يرافقه ناصر حامد المستشار التجاري المصري بموسكو، معرض "جولد أوتومن" الزراعي الدولي، اليوم، وذلك تلبية لدعوة نظيره الروسي، لزيارة فعاليات الدورة الثامنة عشر من المعرض.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن عدد كبير من الشركات الزراعية العالمية الكبرى على مستوى العالم، شاركت في ذلك المعرض، حيث تعرض منتجاتها الزراعية والحيوانية وابتكاراتها التقنية من الآلات والمعدات المستخدمة في الزراعة.

وقال فايد، إن المعرض ضم أجنحة متعددة للمنتجات الغذائية المصنعة والإنتاج الحيواني والداجني والأسماك والصناعات المختلفة القائمة عليها، فضلاً عن اللقاحات البيطرية، وشركات لصوامع تخزين الغلال وشركات لتصنيع معدات الري الحديث والآلات الزراعية الحديثة والمطورة ومعدات الميكنة الزراعية وشركات لإنتاج البذور والتقاوي والأسمدة الحيوية، مضيفا أن هذا المعرض يعد هو الأكبر على مستوى العالم في كافة المجالات المتعلقة بالزراعة والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي، وأنشطة التصنيع الغذائي.

ولفت فايد إلى أنه التقى برئيس الاتحاد الروسي لتجار ومستوردي التجزئة ومدير العلاقات الخارجية بالاتحاد، وتم الاتفاق على إعداد برنامج تنفيذي للتوسع في استيراد المنتجات الزراعية المصرية للسوق الروسي بالتنسيق مع المكتب التجاري المصري بموسكو، كما تم الاتفاق أيضا على البدء في تفعيل هذا البرنامج والتوقيع الرسمي خلال أسبوعين على الأكثر.

ونوه وزير الزراعة إلى أن المنتجات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة على مستوى العالم، وأن مصر نجحت مؤخراً في فتح أسواق جديدة لها في الخارج خاصة في الأمريكتين وسوق دول الاتحاد الأوروبي، والهند وأندونيسيا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد