أخبار عاجلة

«نقابة العاملين بالنقل العام»: تجديد حبس المحرضين على الإضراب 15 يوما آخرين اقتصاد

«نقابة العاملين بالنقل العام»: تجديد حبس المحرضين على الإضراب 15 يوما آخرين اقتصاد
«نقابة العاملين بالنقل العام»: تجديد حبس المحرضين على الإضراب 15 يوما آخرين اقتصاد

الأحد 9 أكتوبر 2016 12:20 مساءً قال مجدي حسن رئيس النقابة العامة للعاملين بهيئة النقل العام المستقلة، إنه بعد القبض على المضربين من العاملين بهيئة النقل العام، حيث تم سجنهم بـ«طرة» لمده 15 يومًا، إلى أن تم التحقيق معهم، الأربعاء الماضي، الذي نتج عنه تجديد الحبس لمدة 15 يومًا آخرين.

وأكد حسن، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن النقابة غير متحيزة لفكرة الإضراب من البداية، إلا أن التحقيقات اتهمتهم بـ(التحريض على الإضراب، عرقلة العمل، الانضمام لجماعة محظورة)، وعلى الرغم من ذلك تطالب الدولة بالعفو عنهم، لحين صدور تقرير الأمن، مشددًا على أن النقابة تسعى لخضوعهم لمحاكمة عادلة، خاصة أن النقابة قدمت مطالبها للمسئولين والمعنيين بالعاملين بالنقل العام بشكل رسمي، وهي على وشك التنفيذ.

وأشار حسن، إلى أن المقبوض عليهم 6 من العاملين بالنقل العام، موضحًا أنه تم الحكم على 10 آخرين بفرع المظلات غيابيًا بعامين منذ 2014، وذلك لمطالبتهم بمتوسط الإيراد قبل توفير أتوبيسات جديدة ونقص في الاتوبيسات المتهالكة.

وأوضح حسن، أن السبب الرئيسي وراء الإضراب، هو «طارق بحيري»، الذي وصف الإضراب بـ«الفرح»، وهو يسعى لوقف العمل بالنقل العام، لتنفيذ أغراض سياسية ليست للنقابة علاقة بها، قائلًا: «الناس دي لو عندها شعبية، كانت الهيئة توقفت عن العمل».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - طارق عامر: القرارات الاقتصادية الجريئة جذبت 30 مليار دولار لمصر اقتصاد
التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد