أخبار عاجلة

الشرقية للدخان تستهدف تطوير 8 خطوط إنتاج سنويا اقتصاد

الشرقية للدخان تستهدف تطوير 8 خطوط إنتاج سنويا اقتصاد
الشرقية للدخان تستهدف تطوير 8 خطوط إنتاج سنويا اقتصاد

الأحد 9 أكتوبر 2016 12:40 مساءً قال محمد هارون رئيس الشركة الشرقية للدخان إن الشركة لديها مخطط عام لتطوير خطوط الانتاج بمعدل 5 إلى 8 خطوط سنويا لدعم معدلات الانتاج والتوسع الكبير الذى تطمح له الشركة خلال الفترة المقبلة.
وأضاف هارون أن الهدف من تطوير خطوط الانتاج هو زيادة معدلات الانتاج والتصدير وزيادة معدلات الأرباح، وهو ما سينعكس على حصة الدولة فى الأرباح والتى تدعم الموازنة العامة للبلاد.
كانت الجمعية العامة العادية وغير العادية للشركة التى انعقدت الثلاثاء الماضى الموافق 04/10/2016، وافقت على زيادة رأى المال المصدر والمدفوع من 750 مليون جنيه إلى 1.5 مليار جنيه، وزيادة رأس المال المصرح به من 1.5 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه، إضافة إلى توزيع أسهم مجانية ممولة من الاحتياطى القانونى بواقع سهم مجانى لكل سهم أصل.
وأوضح هارون أن تفاقم أزمة هى أحد أهم الأسباب التى دفعت الشركة إلى البحث عن أراضى صالحة لزراعة التبغ، إذ تسعى جاهدة إلى الحصول على نحو 100 ألف فدان لزراعتها بالتبغ وهو ما سيعمل على تخفيف الكثير من الضغوط التى كانت تواجهها الشرقية للدخان بسبب عمليات الاستيراد وأزمة .
الجدير بالذكر أن وزارة قطاع الأعمال العام كانت قد اعلنت عن تشكيلها لجنة لدراسة إمكانية زراعة التبغ فى مصر بالتعاون مع وزارة الزراعة والقوات المسلحة وجميع الجهات المعنية للبدء فى المشروع، وأوصت اللجنة بضرورة أن تحتوى الأراضى التى سيتم زراعتها على آبار.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد