أخبار عاجلة

القومية للأنفاق: بدء دراسات «مترو التجمع الأول» فور استئناف حفر «خط الهرم» اقتصاد

القومية للأنفاق: بدء دراسات «مترو التجمع الأول» فور استئناف حفر «خط الهرم» اقتصاد
القومية للأنفاق: بدء دراسات «مترو التجمع الأول» فور استئناف حفر «خط الهرم» اقتصاد

الأحد 9 أكتوبر 2016 12:50 مساءً قال اللواء طارق جمال الدين رئيس الهيئة القومية للأنفاق، إن جميع دراسات المرحلة الأولى تمت بمعرفة المكاتب الاستشارية اليابانية وبمنحة من اليابانية، معلنا عن بدء دراسات المرحلة الثانية الممتدة من محطة عمرو بن العاص وحتى نهايتها بمنطقة التجمع الأول فور بدء تنفيذ المرحلة الأولى من الخط، وفقا لتعهدات اليابانية.

وأضاف جمال الدين، خلال مؤتمر توقيع العقد الاستشاري لتنفيذ "مترو الهرم" اليوم الأحد، أن هيئة الأنفاق بدأت في إجراءات الطرح على المقاولين المتخصصين لتنفيذ المرحلة الأولى، حيث تم الانتهاء من إجراءات التأهيل والإعلان على الشركات المؤهلة للمشاركة في تقديم عروضها لتنفيذ هذه المرحلة وجميع التخصصات.

وأوضح رئيس الهيئة أن المرحلة الأولى ستتم تنفيذها بقرض ميسر من اليابان قيمته ١.٢ مليار دولار، يتم سداده على ٣٠ سنة بفائدة تصل إلى ٣٪، لافتا إلى أن تنفيذ المرحلة الثانية من الخط نفسه تصل تكلفتها إلى ٣٠ مليار جنيه.

وأشار رئيس هيئة الأنفاق إلى أن الخط الرابع للمترو يمتد من أقصى غرب إقليم الكبرى من 6 أكتوبر إلى أقصى شرقها مقابل التجمع الأول ومدينة الرحاب بطول 43 كيلو متر، ويمر هذا الخط على معظم المعالم السياحية فرعونية وإسلامية، حيث يبدأ من غرب الطريق الدائري ثم حدائق الأهرام ليصل إلى المتحف المصري الكبير ثم منطقة هضبة الأهرامات وشارع الهرم وميدان الجيزة والروضة والملك الصالح لتنتهي المرحلة الأولى منه بمحطة عمرو بن العاص عند حديقة الفسطاط.

وتابع: المرحلة الثانية تمتد إلى منطقة القلعة ثم مدينة نصر والقاهرة الجديدة، وتنتهي بمركز النقليات والمحطة التبادلية التي يجرى التخطيط لتنفيذها عند تقاطع طريق مع الطريق الدائري، ويتقاطع هذا الخط ليتبادل خدمة انتقال الركاب في كل من محطتي الجيزة مع الخط الثاني للمترو، ومحطة الملك الصالح مع الخط الأول.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد