«حماية المستهلك»: حملة مكبرة للمرور على الأسواق بالقاهرة والجيزة اقتصاد

«حماية المستهلك»: حملة مكبرة للمرور على الأسواق بالقاهرة والجيزة اقتصاد
«حماية المستهلك»: حملة مكبرة للمرور على الأسواق بالقاهرة والجيزة اقتصاد

الأحد 9 أكتوبر 2016 02:52 مساءً شن جهاز حماية المستهلك برئاسة عاطف يعقوب، حملة مكبرة للمرور على الأسواق بالقاهرة والجيزة للتأكد من توافر السع الاستراتيجية والمقررات التموينية والتزام التجار بالبيع وفقا للقانون.

وقال يعقوب إن حملة الجهاز تمت بالاشتراك مع الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، وضمت أعضاء إدارة التحريات بالجهاز من المحققين القانونيين الحاملين لصفة الضبطية القضائية، وفق خطة محددة تتضمن المرور على عدد من المولات الكبرى والأسواق التجارية والمجمعات الاستهلاكية والبدالين التموينيين والسلاسل التجارية.

وأشار يعقوب إلى أن حملة الجهاز قامت بالمرور على عدد من الجمعيات الاستهلاكية والسلاسل التجارية بمنطقة المهندسين بالجيزة، ومنطقة روض الفرج وشبرا بالقاهرة، وتبين توافر كميات كبيرة من الأرز والسكر والزيت، بالإضافة إلى المنتجات الغذائية الأخرى بالجمعيات الاستهلاكية والبدالين التمونيين وتبين انتظام بيعها للمستهلكين بالأسعار المقررة للبيع داخلها والمعروض من السكر بسعر 5 جنيهات.

كما تبين توافر كميات كبيرة من الأرز بسعر 4 جنيه، ويتم البيع على بطاقات الأسرة أو خارجها، وبعرض نتائج المرور على وزير التموين والتجارة الداخلية أمر سيادته باستمرار المرور اليومي على الأسواق، ومراجعة كافة حلقات تداول السلع التموينية واتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي استغلال أو فساد يؤدي إلى تسرب السلع إلى غير مستحقيها.

وناشد يعقوب، التجار والموزعين بأهمية إرساء مبادئ الشفافية والوضوح في التعامل مع المستهلكين وتجنب أي مواد دعائية أو عبارات مضللة تؤدي إلى خداع المستهلكين لتحقيق أرباح مالية من جراء ذلك، كما أكد أهمية استمرار هذه الحملات المكثفة لضبط الأسواق من عمليات الغش والتدليس بما يضر بحقوق المستهلك، مشيراً إلى مواصلة هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

ودعا المستهلكين إلى معاونة الجهاز في ضبط الأسواق من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق.

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التي أتاحها الجهاز لذلك، سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، حيث أعد الجهاز استمارة مجانية في هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG، أو من خلال التطبيق الالكتروني على الهواتف الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى