اتفاقية مع مؤسسة التمويل لتطوير ميناء أبو طرطور اقتصاد

اتفاقية مع مؤسسة التمويل لتطوير ميناء أبو طرطور اقتصاد
اتفاقية مع مؤسسة التمويل لتطوير ميناء أبو طرطور اقتصاد

الأحد 9 أكتوبر 2016 08:24 مساءً وقعت وزارة المالية، اتفاقية خدمات استشارية مالية، لتطوير ميناء أبو طرطور مع مؤسسة التمويل الدولية، التابعة لمجموعة البنك الدولى، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بالعاصمة الأمريكية «واشنطن»، بحسب بيان من وزارة التعاون الدولى، اليوم.


وتهدف الاتفاقية لتطوير ميناء أبو طرطور، الذى يعد مبادرة يتم تنفيذها بواسطة وزارة التجارة الصناعة بالتنسيق مع الوحدة المركزية للشراكة بين القطاعين التابعة لوزارة المالية. ويقع الميناء على البحر الأحمر على بعد 5 كم جنوب ميناء سفاجا التجارى، بحيث يكون أول ميناء صناعى فى مصر، من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وسوف تقوم مؤسسة التمويل الدولية، بإدخال مشاركة القطاع الخاص فى المشروع عن طريق اجتذاب شريك استراتيجى يقوم بتطوير وتمويل وتشغيل وصيانة ميناء أبو طرطور، حيث أظهرت الدراسة أن هناك قابلية فى السوق لتجارة السلع الجديدة من خلال ميناء أبو طرطور، شاملة على سبيل المثال لا الحصر، الحبوب (القمح والذرة)، وتربية الماشية، والأسمدة، والكبريت، وبناء على حجم الحمولة المتوقعة والعائدات ذات الصلة بالجهاز التنفيذى للمشروعات الصناعية والتعدينية والمستثمر الخاص.

ومن المتوقع أن يتولى القطاع الخاص، تطوير رصيف جديد متخصص، وتشغيله وصيانته وتشغيل وصيانة الرصيف الحالى لتصدير الفوسفات، كما سيتم ضم الرصيفين معا فى مكان واحد، لتتسع المساحة وتشمل الأنشطة التجارية الخاصة بتربية الماشية والكبريت.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى